الأخبار

فوز13 امرأة في أول عملية اقتراع تشارك فيها النساء بالمملكة العربية السعودية

اعلنت اللجان الانتخابية السعودية الاحد فوز 13 امرأة على الاقل في انتخابات المجالس البلدية التي جرت السبت وكانت اول عملية اقتراع تشارك فيها النساء في المملكة التي كانت تفرض قيودا صارمة على مشاركتهن في الانتخابات.

وعبرت ناشطات ومرشحات ومقترعات عن الفخر للمشاركة في هذه الانتخابات التي تعتبر “تاريخية” لمملكة لم تكن قوانينها تسمح للنساء بالتصويت.

وفازت سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد في المجلس البلدي في بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة, بحسب نتائج اولية اعلنها اسامة البار رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية ونقلتها وكالة الانباء الرسمية.

وفي الرياض, فازت كل من علياء بنت مكيمن الرويلي وهدى بنت عبد الرحمن الجريسي, وجواهر بنت عثمان الصالح, بحسب الوكالة.

كما فازت هنوف بن مفرح الحازمي في محافظة الجوف (شمال), وسناء عبد اللطيف حمام ومعصومة عبد المحسن الرضا في محافظة الاحساء (جنوب شرق), ومنى سلمان العميري وفضيلة عفنان العطوي في تبوك (شمال-غرب).

واكدت خضراء المبارك فوزها في محافظة القطيف قائلة لوكالة فرانس برس “الفوز يعني لي ان هناك نافذة جديدة فتحت لي كي احقق من خلالها المشاركة في تنمية وطني في المجال البلدي”.

واضافت ان “انتخاب امرأة يعني لي, مزيدا من الجهد للوصول للمشاركة من قبل المجتمع في تنمية الوطن واستثمارا لكفاءات نسائية يختزنها نصف المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى