الأخبار

اقبال كبير من الزوار على جناح موريتانيا في مهرجان (المستقبل) السياحي بمدريد

مدريد – الموفد الخاص للحروف الثائرة- التجاني ولد عبود :تواصلت لليوم الثاني على التوالي الاقبال المكثف للزوار الاسبان لجناح موريتانيا بمهرجان المستقبل السياحي المنظم بمدريد، حيث نالت الزخارف والصناعة التقليدية الموريتانية اعجاب السواح الذين ابدى اغلبهم رغبته في زيارة موريتانيا للاطلاع على كنوزها السياحية وفق ما صرح به بعض الزوار لموفد الحروف الثائرة للمهرجان.
وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، السيدة الناها منت مكناس، قالت إن وزراتها ستعمل مستقبلا على زيادة المساحة المخصصة لموريتانيا كما ستنوع من العروض من أجل تعريف السائح الغربي بالامكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها البلاد. خاصة بعد أن قررت المملكة الاسبانية رفع موريتانيا من اللائحة السوداء التي تحذر اسبانيا رعاياها من زيارتها، وهو القرار الذي ينعكس بشكل إيجابي على قطاع السياحة المتضرر من التصنيف الأوروبي للبلاد ضمن دائرة الدول الخطرة على السواح الغربيين.
الجناح الموريتاني تميز بتحضير بشري معتبر من القطاعين العام والخاص، كما أن النماذج المعروضة، والفرق الفنية والفلوكلورية المشاركة كانت على مستوى الحدث، وعكست التنوع الثقافي للجمهورية الإسلامية الموريتانية وعراقة شعبها، والإمكانات السياحية المتوفرة التي من شأنها أن تعيد السياحة إلى ديناميكيتها السابقة.

الشيخ التيجاني عبود، المدير الناشر والموفد الخاص لمهرجان المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى