الأخبار

حملة للتلقيح ضدد الشلل بموريتانيا تستهدف 650377 طفلا

انطلقت صباح اليوم الجمعة على امتداد التراب الوطني الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال المنظمة من طرف البرنامج الوطني الموسع للتلقيح التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وتستهدف الحملة التي تعتمد أسلوب الانتقال من بيت إلى بيت، 650377 طفلا من (0 الى 5 سنوات) سيتم تلقيحهم وإعطاؤهم جرعات من فيتامين “أ” ومضادات الطفيليات.

وقد عبئ لهذه الحملة (2873) من عمال الصحة إضافة إلى 30 مشرفا.

وأشرف على حفل انطلاق الحملة بمقر المركز الصحي بقاطعة تيارت، الأمين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه الذي أعطى جرعات لبعض الاطفال رفقة ممثل منظمة الصحة العالمية وممثل اليونسيف ايذانا ببدء الحملة.

ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين في العاصمة وحدها (30472) في نواكشوط الغربية و(67429 ) في نواكشوط الشمالية، في حين أن المستهدفين في نواكشوط الجنوبية (78227) طفلا.

واوضح ممثل البرنامج الوطني الموسع للتلقيح الدكتور امبارك ولد هميد ان تنظيم هذه الحملة ضد شلل الاطفال ياتي في اطار سعي السلطات العليا للبلد الى محاصرة داء شلل الاطفال الذي تم القضاء عليه في السنوات الاخيرة وذلك من خلال تنظيم حملات تلقيح ضد الشلل عند ظهور الفيروس في المناطق المجاورة للبلاد لقطع الطريق امام دخوله الى موريتانيا.

ودعا المواطنين الى الاقبال على التلقيح وفتح بيوتهم امام عمال الصحة لاستفادة اطفالهم من هذه الحملة.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للصحة بولاية انواكشوط الشمالية السيد احمدو ولد المختار في عرض قدمه بمناسبة انطلاق الحملة، أن جديد الحملة خلال هذا الموسم هو إعداد خريطة صحية لمتابعة وتقييم سير عملية التلقيح لمتابعة الامراض ومكافحة الاوبئة والتخطيط للبرامج الصحية.

وجرى حفل انطلاق الحملة بحضور العديد من الفاعلين في المجال الصحي.

و.م.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى