الأخبار

وزير موريتاني : علاقتي مع الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال كانت علاقة “يابسة”

قال الوزير السابق أحمد ولد سيدي ولد حننا في تصريحات إعلامية له إن المجلس العسكري الذي حكم موريتانيا ما بين 2005 و2007 أعطى الحرية لكنه منع الخبز وحرم المواطن منه والجائع لا رأي له …وعن انطباعه عن قائد هذا المجلس اعل ولد محمد فال قال إن علاقته به كانت علاقة يابسة .
و أضاف الوزير والدبلوماسي السابق أنه دعم الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله بعد استشارته لضباط من المجلس العسكري للعدالة والديمقارطية بينهم ولد عبد العزيز حيث أشاروا عليه بأن يدعم سيدي ولد الشيخ عبد الله قائلين إنه الخيار الأفضل لموريتانيا …لكن سيدي يضيف ولد حننا خيب ظني فيه ورفض لقائي ستة أشهر ورغم إعجابي بأسرته إلا أنه لم يكن يعني لي شيئا
وعن رأيه في تجديد الطبقة السياسية قال الوزير والدبلوماسي السابق إن شعار تجديد الطبقة السياسية الذي رفعه محمد ولد عبد العزيز لا معنى له ، لأن التنوع في الأعمار إرادة إلهية لا يستطيع البشر كسرها . وعن ممهدات الحوار التي اشترطتها المعارضة للدخول في الحوار بما فيها حل “بازب ” قال إنها لا تعني شيئا إلا لمن طرحها . وفي بداية الحلقة الثالثة من سلسلة حلقات ولد حننا في البرنامج تحدث الوزير والدبلوماسي السابق عن الأزمة في سوريا واليمن قائلا إن الأزمة في سوريا ألحقت الضرر بالعرب والمسلمين ودبرتها جهات عالمية معادية على رأسها إسرائيل ، مستبعدا أن يكون الرئيس الأسد يضمر الشر لشعبه . أما بخصوص الأزمة في اليمن فقال ولد حننا إنها صراع عقائدي مؤكدا دعمه للتدخل العربي في اليمن بقيادة السعودية . وحين سئل الوزير السابق عن رايه في الربيع العربي قال إنه خسارة للعرب والمسلمين .

مراسلون بتصرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى