الأخبار

وصول الدفعة الأخيرة من الموريتانيين القادمين من إفريقيا الوسطى

وصلت مساء اليوم الجمعة إلى مطار نواكشوط الدولي الدفعة الأخيرة من المواطنين الموريتانيين القادمين من جمهورية وسط إفريقيا جراء الاوضاع الامنية هناك.
ويبلغ عدد هذه الدفعة التي وصلت على متن طائرة تابعة للموريتانية للطيران 69 مواطنا تم نقلهم عبر باصات الى مراكز الاحصاء في مقاطعات دارالنعيم ولكصر وتفرغ زينة من اجل استكمال الاجراءات الادارية ليتم بعد ذلك ايصالهم الى مركزالايواء الذي اعدته مفوضية الامن الغذائي في مقاطعة الميناء.
واستقبلت هذه المجموعة التي رافقها في هذه الرحلة 27 مواطنا ماليا هبطوا ببامكو و سبعة مواطنين سنغاليين، من طرف وزيرالعدل السيد سيدي ولد الزين وزيرالداخلية وكالة والوزيرة المنتدبة لدى وزيرالشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالموريتانيين في الخارج السيدة آوا تانديا والامينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووالي نواكشوط والسفيرالسنغالي المعتمد لدى موريتانيا.
واوضح وزير الداخلية وكالة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان الدولة بذلت جهودا حثيثة من أجل اكمال هذه العملية التي شملت ما مجموعه 409 مواطنا تم نقلهم عبر رحلات متواصلة من وسط إفريقياإلى نواكشوط.
وأضاف أن هذه العملية تمت بتعليمات صارمة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبتنسيق من حكومة معالي الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف.
وشكر الوزير القطاعات الحكومية التي أشرفت على إنجاح هذه العملية بدءا بموظفي وزارة الخارجية ومرورا بالموريتانية للطيران والمكتب الوطني للإحصاء وانتهاء بمفوضية الامن الغذائي.
وقال ان هذه العملية شملت إضافة الى المواطنين الموريتانيين عددا من المواطنين الماليين والسنغاليين كانوا عالقين في وسط إفريقيا مبرزا ان ذلك يدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الموريتانية من اجل توطيد العلاقات القائمة بين موريتانيا وهذه الدول المجاورة.
واعرب السفير السنغالي في كلمة له بهذه المناسبة عن خالص شكره وامتنانه للدولة الموريتانية على مابذلته من اجل نقل المواطنين السنغاليين من وسط افريقيا إلى نواكشوط الامر الذي يدل على عمق العلاقات التي يعمل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تنميتها .
يذكر ان هذه الدفعة وصلت مرفوقة بكل من السفير مديرالموريتانيين في الخارج والشؤون القنصلية بوزارةالشؤون الخارجية والقنصل الشرفي بغينيا الاستوائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى