الأخبار

صحيفة محلية: مخاوف كبيرة من انهيار منتدى المعارضة

عبرت صحيفة المستقبل الأسبوعية الصادر ة صباح اليوم الأحد 03 مارس 2014 عن مخاوف من انهيار عن منتدىforum-final_1_.jpg المعارضة حيث نسبت الصحيفة إلى بعض القائمين على المنتدى مبرزة أن الحضور الكبير لم يستطع تجسيد ما يحمله المنتدى من آمال لتوحد معارضة كما لم يتمكن المنتدى من اخفاء حجم التناقضات واختلاف الاهداف ما بين قادة هذه المعارضة.
وأوضحت الصحيفة أن المنظمون للمنتدى أن يتفقوا على رئيس شرفي له، فخرج بثلاثة رؤساء كما أن اتفاق القادة على إلقاء رئيس التكتل للكلمة الافتتاحية، لم يمنع من انتقادها من طرف البعض الذي اتهمه بالخروج عن النص.
حيث اتهمت قيادات مشاركة في المنتدى لبعض وسائل الاعلامية المحلية رئيس حزب التكتل السيد أحمد ولد داداه بإدخال عبارات ليست في الخطاب الأصلي المتفق عليه ولا علاقة له بها .
واضاف آخرون إن العبارة التي ختم بها ولد داداه فقرة الموقف من الانتخابات الرئاسية وهي ” وإلا فلا انتخابات ” ليست من الخطاب وغير موجودة فيه أصلا .
من جهته قال احد قادة حزب المستقبل إن عبارة “مخلفات الرق ” غير دقيقة ومجحفة بممارسات معاشة وحقيقية وانه علي المنتدى مراجعتها أو سيتم اعلان فشله قبل أن يبدأ.
كما اكد الساموري ولد بي إن فقرات من الخطاب حول الرق تم الاتفاق عليها حذفت دون معرفة السبب.ىمبرزا ما سماه تهميشا للحراطين في الواجهة حيث مثلا باثنين وفي الأطراف.
كما تم تسجيل غياب لافت للسلك الدبلوماسي باستثناء ممثلين عن سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وإيران والمغرب، رغم أن الدعوات وجهت لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في نواكشوط، حسب ما أكده مسؤول كبير من لجنة تحضير المنتدي عن جلسة الافتتاح في ظل حضور كبير لرجالات حكم ولد الطائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى