Uncategorizedالأخبارمقالات

سبيل المصلحين / محمد المختار أحمد الحسين

سبيل في بلدي

حيث يعز غريب الدار بحب الضيف

ويخص بآخر جرعة ماء عز الصيف

بعشي الأطفال

بليل البشر وبالإيناس إذا مارق الحال

صلاح احمد ابراهيم السفير الشاعر. الذيب تل ولاته يعرف هذا عن السودان وطن كل من اوى اليه . لا يمنعه أصله من يتفوق ويبرز وجده محمد صالح الشنقيطى أرضا تستحق العطاء فاضل لاستقلاله وتبوء رئاسة اول جمعية وطنية فى السودان وهناك عوضالله صالح مفتى السودان المغربى وتجد اليمنى والاثيوبى ووو. ولهم الدور البارز فى كل دول جوارهم دول الخليج وليبيا وبالاخص الإمارات المتحدة فقد بادر طيب الذكر المرحوم الشيخ زايد لاتصال بالخبرة السودانية وهم بناتها وحاملى نهضتها. بعد هذه الحرب أصبحت الإمارات طرفا مؤيدا للدعم السريع رسميا عند الدولة السودانية . فى هذا أعربت موريتانيا اليوم الاثنين عن تنديدها باستهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والموريتانيين بالخارج قالت فيه إنها تدين بشدة الهجوم، الذي استهدف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم، مؤكدة دعمها القوي لدولة الإمارات.

 

وأضاف البيان أن هذا”الاعتداء” يشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية افيينا. بدون تقليل فى مبررات الوزير وإن موريتانيا تتولى رئاسة الاتحاد الافريقى .لكن كان عليها الاستماع للطرف الاخر الدولة السودانية التى اوضحت أن كل السفارات انتقلت الى بورسودان بسبب الحرب أن المنزل المستأجر منزل واستشهد صاحبه فى منزله الاخر المجاور لمبنى السفارة ربما اتخذه قوات الدعم السريع مقر لها تتخفى فيه وتقوم بالقتال من الداخل فاضطر الجيش لضربه. ينتظر من موريتانيا تفهما و جهدا أكبر لمساعدة السودان والبلدان أحوج إلى السعى تبيين هذه الوشائج التاريخية.

 

 

محمد المختار أحمد الحسين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى