الأخبار

رئيس الحزب الحاكم يفطر مع فقراء مقاطعة الميناء بنواكشوط

تقاسم ذ/ سيدي محمد ولد محم رئيس الإتحاد من احل الجمهورية مساء اليوم الإثنين، مع جمع معتبر من فقراء ومعوزي مقاطعة الميناء ومناضلي الحزب فيها، فرحة الفطور ودعاء الصائم في قسم الاتحاد بالمقاطعة، رفقة وفد رفيع المستوى من قيادات الحزب.

وكان مناضلو الميناء قد خصوا رئيس الحزب والوفد المرافق له باستقبال حار وعفوي، هاتفين بعبارات الامتنان والدعاء للرئيس المؤسس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالخير والتوفيق وللوطن بالمزيد من التقدم والازدهار تحت قيادته، كما عبروا عن تمسكهم بتوجهات حزب الاتحاد وخيارات قيادته الجديدة في المجال الاجتماعي والقرب من الناس.

JPG – 53.9 كيلوبايت
unnamed (2)
وقد استمع رئيس الحزب بصفة مباشرة من مواطني الميناء وفي مقدمتهم ضيوف الشرف من رابطة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مشاكلهم وهمومهم اليومية، كما تأكد عبر الشهادات الميدانية من استفادة قدر كبير من فقراء المقاطعة من خدمات إفطار الصائم التي يقدمها الحزب منذ بداية رمضان، هذه الخدمات التي لاقت إقبالا كبيرا جعل لجنة الإشراف تعيد النظر في البرمجة التي اعتمدت لدى انطلاقة العملية، حيث واكبت إفطار أضعاف المائة صائم المبرمجين يوميا في الكثير من المقاطعات.

وكان ذ/ سيدي محمد ولد محم قد جدد لمحدثيه تأكيد اقتدائه بسنة حميدة أرساها الرئيس المؤسس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والقاضية بالقرب من الناس والإطلاع المستمر على أحوالهم والسعي بكل الوسائل لخدمتهم والتحسين الفعلي من حياتهم اليومية.

وفي ركن الهدي الرمضاني ركز الوزير والفقيه أبو بكر ولد أحمد على عظمة العشر الأواخر وضرورة إحيائها بالصيام والقيام والإنفاق، مثمنا في الوقت ذاته الحضور الفعلي لحزب الاتحاد في الحياة الاجتماعية والروحية للموريتانيين طيلة شهر الصيام المبارك.

وكان رئيس الحزب قد أطلق مساء أول أيام شهر رمضان الكريم من حي الترحيل بالرياض عملية إفطار الصائم على مستوى العاصمة نواكشوط، والتي تشمل إفطارا جماعيا لـ 800 صائم يوميا، بمعدل 24 ألف صائم طيلة الشهر الكريم، إضافة إلى توزيع 500 سلة غذائية يوميا في مقاطعات العاصمة التسع، وضمان سقاية يومية لسكان أحياء نواكشوط الفقيرة، تصل 150 طنا من الماء، وتقديم محاضرة دينية بصفة يومية في كل قسم من أقسام الاتحاد من اجل الجمهورية ينعشها علماء وأئمة لشرح تعاليم الدين الحنيف عموما مع التركيز على الفقه الرمضاني.

اللجنة الإعلامية للحزب الحاكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى