الأخبار

نواكشوط: الانطلاقة الرسمية للفريق البرلماني لحماية البيئة والتنمية المستدامة برئاسة النائب لمرابط ولد الطنجي

أعلن في مقر الجمعية الوطنية عن الانطلاقة الرسمية للفريق البرلماني لحماية البيئة والتنمية المستدامة الذي يرأسه النائب عن مقاطعة الشامي لمرابط ولد الطنجي، وذلك بحضور نائب رئيس الجمعية الوطنية ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والأمناء العامون لوزارات الاقتصاد والبيئة والشركاء في التنمية بالإضافة إلى أعضاء الفريق البرلماني.


رئيس الفريق البرلماني السيد لمرابط ولد الطنجي ألقى كلمة في الحضور جاء فيها:

السيد رئيس الجمعية الوطنية الموقر

السادة الوزراء

السادة الشركاء في التنمية

زملائي النواب

لا شك أن الجميع يدرك أهمية البيئة وارتباطها العضوي بالتنمية المستدامة لذلك ينبغي علينا جميعا تعزيز جهودنا المشتركة حتى يتحقق الهدف المنشود المتمثل في حماية بيئتنا وتعزيز التنمية المستدامة بالبلاد .

إن تشكيل الفريق البرلماني للبيئة والتنمية المستدامة يعكس الاهتمام العميق والجدية التي توليها الحكومة والجمعية الوطنية لقضايا البيئة والتنمية. وبفضل تعاوننا المشترك والجهود المتكاملة، نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية وملموسة في هذا الصدد.

تعد البيئة واحدة من أهم التحديات التي تواجه العالم في القرن الحادي والعشرين، ولا يمكننا تجاهل أثرها على صحة الإنسان واستقرار الكوكب. لذا، يتعين علينا تكثيف الجهود المشتركة لحمايتها والمحافظة عليها خدمة للأجيال القادمة.

من جانبها ، تعتبر التنمية المستدامة مفتاحًا أساسيًا لضمان تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي ، ويعكس تأسيس هذا الفريق التزامنا الراسخ بتعزيز هذا المفهوم وتطبيقه في سياساتنا وبرامجنا الوطنية.

في الختام، نؤكد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين السلطات التشريعية والتنفيذية والشركاء في التنمية والمجتمع المدني، من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة في مجال البيئة والتنمية المستدامة. .

أجدد الشكر لكم السيد الرئيس وللسادة الوزراء والشركاء في التنمية على تشريفنا بالحضور ، والشكر موصول لزملائي النواب ووسائل الاعلام .

شكرا لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى