الأخبار

نواكشوط : أيام مفتوحة حول الوظيفة العمومية بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للوظيفة العمومية

أطلقت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة صباح اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط الأيام المفتوحة حول القطاع في إطار الأنشطة المخلدة لليوم العالمي للوظيفة العمومية الذي يصادف اليوم الثلاثاء 23 مايو.
ويشمل برنامج التظاهرة التي تستمر لمدة 3 أيام عروضا ومحاضرات يشرف على تقديمها خبراء من القطاع حول الجوانب القانونية والفنية المتعلقة بالعمال وحقوقهم.
ولدى إشرافه على انطلاقة أعمال هذه الأيام قال وزير الوظيفة العمومية سيدنا عالي ولد محمد خونا إن تنظيم مثل هذه العروض يأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل الرفع من أداء الوظيفة العمومية والعناية بالموظفين وتقريب خدمات الإدارة من المواطنين وفق تعبيره.
وأضاف أن هذه التظاهرة تشكل فرصة لجعل مهام القطاع بصورة عامة موضعا للتفكير العميق والنقاش الهادف وتبادل وجهات النظر للوصول به إلى الآفاق المنشودة منه، وأوضح أن اعتماد نظام مندمج لتسيير عمال الدولة كفيل بعقلنة وشفافية المسار المهني والمالي للموظفين، مع تحيين وتكميل النصوص المسيرة للوظيفة العمومية، وإنشاء إطار لتسيير عمال الدولة ومؤسساتها العمومية ذات الطابع الاداري. وأبرز الوزير أن القطاع يسعى من خلال تنظيم أيام الابواب المفتوحة إلى تقوية الثقة بين الادارة والمواطن وجعلها إدارة حديثة قادرة على المساهمة في تعزيز التنمية الشاملة وترسيخ مبادئ الحكامة الرشيدة.
وأعلن في ختام كلمته الافتتاحية عن شروع وزارته في تسوية ملف العمال غير الدائمين في القطاع العام، مع اكتتاب آلاف العمال في الوظيفة العمومية وتسهيل ولوجها للفئات الهشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى