الأخبار

حملة تضامن شعبية ورسمية واسعة مع المغرب

عكست شوارع عاصمة موريتانيا انواكشوط بكل وضوح اهتمام الموريتانيين بأخبار الزلزال الذى ضرب وسط الجارة الشمالية المملكة المغربية ،وظهرت حركة السيارات على غير عادتها فى الأيام السابقة منسابة دون ازدحام يذكر نظرا إلى أن أغلب الموريتانيين حبسوا أنفسهم فى البيوت يتابعون آخر المستجدات التى تصل عن الزلزال المروع.
وجاء موقف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، منسجما مه الشعور التضامن السائد لدى شعبه وغرد عبر حسابه بموقع التواصل “إكس” برسالة عزاء تضمنت خالص العزاء وصادق المواساة للمملكة المغربية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا، إثر كارثة الزلزال، معلنا تعبئة جميع الوسائل لتقديم العون والمساعدة للأشقاء في المغرب.
وقال “نتقدم بأحر تعازينا القلبية وأصدق مواساتنا للمملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا إثر كارثة الزلزال.

وأضاف “إذ نؤكد مشاطرتنا عائلات الضحايا والجرحى والمتضررين، أحزانهم وآلامهم، فإن موريتانيا تعلن تعبئة جميع الوسائل من أجل تقديم العون والمساعدة للأشقاء في المغرب”.

إلى ذلك وفى نفس السياق ، تردد  مساء اليوم السبت، صدى هتافات المشجعين الموريتانيين لمنتخب بلادهم إلى نهائيات كأس أفريقيا فى ملعب “شيخا بيديا” وهم ينادون نحن معك يامغربنا.. ثم رفع على شاشة الملعب الرئيسة شعار عناق تاريخي بين العلمين الموريتاني والمغربي تعبيرا جادالله عن عمق وصدق التعاطف والتعاون. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى