الأخبار

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يكتسح لجنتي العدل والداخلية بالجمعية الوطنية

انتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية صباح امس الجمعة أعضاء مكتبها.
وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية خلال عملية التصويت هذه التي تمت خلال اجتماع أعضاء اللجنة بمقر الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة ونائب رئيسها على التوالي احبيب ولد اجاه ومحمد الامين ولد أبهاه، كما حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية كذلك على مقرري اللجنة الثاني والثالث وكاتبها الاول على التوالي إشدو ولد محمد المختار وعبد الله آمدو سي ومحمد محمود ولد الغزواني.
وفازت السيدة البتول بنت عبد الحي بمنصب المقرر الأول للجنة ممثلة لأحزاب الأغلبية، فيما فاز النائب لانسانا كمرا بمنصب الكاتب الثاني للجنة ممثلا لأحزاب المعارضة بالجمعية الوطنية.
كما انتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية صباح الجمعة أعضاء مكتبها.
وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في عملية التصويت التي تمت خلال اجتماع أعضاء اللجنة بمقر الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة ونائبه على التوالي محمد ولد السيد ولد كلاي والسالمة بنت أعمر شين.
وحصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية كذلك على مناصب المقرر الأول والثالث للجنة وعلى منصب كاتبها الثاني اللذين فاز بهم نواب الحزب على التوالي جعفر ولد ماء العينين ولد الشريف و إدوم ولد الجيد و إطولعمر ولد انديده.
وحصل النائب أحمد ولد السيد ولد همرن من حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية (تواصل) على منصب المقرر الثاني للجنة، في حين فاز النائب أحمد ولد افكو ولد ارحيل على منصب الكاتب الأول للجنة ممثلا لأحزاب الأغلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى