الأخبار

في رثاء الوالد محمد عبد الله العتيق الملقب لكبيد

كلما رحل علم من أعلام أمتنا تنقص الأرض من أطرافها وتنطفئ منارة كبرى كانت ترسل إشعاعات خيرها ونورها في ربوع الأرض … !!!. -عندما يرحل الخيرون تحترق لذهابهم القلوب وينطفئ فيها نور الأمل لكونهم حماة الأمة وركنها الأساسي وصمام أمان قيمها وحامي حماها !!
-لانرثي اليوم رجلا عاديا اوشخصا عابرا ….!! ؛؛ أوحتى أحد رموز الأمة؟! نقف اليوم بمشاعر عميقة تشتعل فيها الحسرة والألم في موقع رثاء رجل بأمة …!!. رجل قضى حياته في العلم والإنفاق وخدمة المجتمع ككل !! ؛؛…
-إن شئتم حدثتكم عن محمد عبد الله ول العتيق ( لكبيد ) الرجل !! ؛ وإن شئتم الأب !!أو المنفق أو الفقيه أو الشاعر …!! ؛؛؛ سموه ماشئتم كان رحمه الله من نوادر الرجال فريدا في من حيث التعامل والقيم ؛؛ جعل الله قبره روضة من رياض الجنة ؛،
-تعازينا القلبية الصادقة إلى كافة أفراد الأسرة دوحة المجدو العلم والصلاح والكرم أهل العتيق ومن خلالهم إلى قبيلة أهل أشفغ الخطاط المجيدة.
– فقد تمثل في فقيدنا رحمه الله قول الشاعر:
-لو كنت تفدى بالنفوس عن الردى لفدتك أنفسنا وما نتأخر
لكن تلك طريقة مسلوكة -وسجية مكتوبة لاتقهر
-يازاهدا عرف الحياة فماهوى في المغريات ولا سباه المظهر -نم في جنان الخلد -إن شاء الله -ياذا التقى
-وانعم بظل وافر لايحسر !!. إن عزائنا في فقدك موت الحبيب سيدنا ومولانا محمد عليه وآله أفضل صلاة وأتم تسليم- فهاهو صلى الله عليه وسلم يطلب منا :أن نذكر بمصائبنا موته وفراقه ؛وبذلك تهون علينا المصائب والخطوب ؛؛فيقول :-صلى الله عليه وسلم – في الحديث الذي صححه الألباني ( إذا أصيب أحدكم بمصيبة فليذكر مصيبته بي ؛ فإنها أعظم المصائب .)
-اللهم تغمد عبدك محمد عبد الله ولد سيدمحمد ول العتيق ؛؛ برحمتك ياأرحم الراحمين . -اللهم إننا نشهدك بأنه صاحب فضل وبر وإحسان وخير !!!؛ وأنت تعلم السر وأخفى ؛وأنت بصير بالعباد لانزكي عليك أحدا .!!. – أنت حسيبه وحسيبنا وحسيب كل أحد . -اللهم ارفع منزلته في أعلى عليين …. ؛؛ وأخلفه في عقبه في الغابرين ….؛؛ اللهم اجبر مصابنا فيه ؛؛ وأن تجعلنا وإياه وجميع المسلمين مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؛في أعلى جنان الخلد . -ولانقول إلا مايرضي ربنا … وإنا لله وإنا إليه راجعون . !!!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى