الأخبار

“ولد هيدالة” يطالب المعارضة بالتخلي عن مطلبي الرحيل والحكومة التوافقية

دعا رئيس الدولة الأسبق محمد خون ولد هيدالة قادة المعارضة إلى التخلي عن مطلب رحيل النظام وتثمين الانجازاتhey.jpg التي تحققت في موريتانيا خلال مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وأوضح ولد هيدالة الذي كان يتحدث أمام عدد من نشطاء المعارضة في الورشة السياسية التي تعالج موضوع الانتخابات الرئاسية في منتدى المعارضة الذي انطلقت أعماله يوم أمس بقصر المؤتمرات بنواكشوط، أوضح ولد هيدالة أن مطلب المعارضة بحكومة توافقية مطلب غير واقعي حسب تعبيره داعيا المشاركين في الورشة إلى عدم المصداقية على هذا المطلب.
كما استعرض ولد هيدالة ما سماه الانجازات الكبيرة والمتنوعة التي شهدها البلد والتي جعلت منه ورشة كبيرة.
وفي أول رد على تصريحات ولد هيدالة قال الناطق باسم حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد لمام ولد محمدو الليلة ان 99.99 بالمائة من المشاركين في الورشة لا يشاطرون ولد هيدالة رأيه.
للإشارة فان ورشة السياسية يقودها الوزير الأول الأسبق يحي ولد أحمد الوقف قد شهدت نقاشات مستفيضة تباينت خلالها المواقف وتواكب هذه الورشة ورشة ثانية تتناول القضايا الوطنية الكبرى وثالثة تناقش الاطار المؤسسي للمنتدى.
وفي سياق متصل أكدت اللجنة الإعلامية للمنتدى أنه يسعى إلى وضع ضمانات حقيقية لتنظيم انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة تخرج البلاد مما أسمته الأزمة السياسية التي يعيشها البلد اليوم.
وكانت اللجنة عقدت مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت بقصر المؤتمرات قد أكدت أن أعمال المنتدى مستمرة ويتوقع أن يختتم يوم غد الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى