الأخبار

أبرز نقاط القوة التي انفرد بها حلف الوفاء بالعهد في مقاطعة أمرج خلال زيارة الوزير د. مولاي ولد محمد لقظف للمقاطعة

تميز حلف الوفاء بالعهد بقيادة السناتير السابق محمد الامين ولد اكيَّه بحضور نوعي مكثف و وجود ميداني قوي خلال زيارة معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف، #لمقاطعة_أمرج.

فقد انفرد الحلف خلال هذه الزيارة #بتنوع_جماهيري وشعبي لافت ونادر تجسد في حضور #شتى_القبائل والمجموعات والعرقيات والفئات والوجهاء والأطر بكل انسجام و وئام تحت لواء الحلف في مقاطعة أمرج، ولم يقصر حضوره واستقباله على قبيلة واحدة ولا على بطن=”فخظ” واحد من قبيلة واحدة، ولم يعتمد على عناصر من مكون أو جنس واحد.

وهذه ميزة وخاصية أكدت تفوق الحلف في مقاطعتي أمرج وأظهرت جدارته بالقيادة والريادة وبينت اكتساحه للساحة بشكل أهله لقيادة الجميع دون الاقتصار على مجتموعة واحدة، أو فئة معينة، أو جنس محدد، مما يعكس بوضوح هيمنته القوية وقبضته المحكمة على المقاطعة، وتغلغله داخل شتى أصناف سكانها بكل أجناسهم وفئاتهم وألوانهم وأعراقهم.

ورغم غياب رئيس الحلف السناتير محمد الامين ولد اكيَّه عن الزيارة نظرا لكثير من الإكراهات الضاغطة فقد حضر الجميع قبائلَ وكتلا ومجموعات؛ رجالا ونساء، شبابا وشيبا، أطرا وقواعد شعبية تأكيدا على سلاسة استجابتهم الدائمة والمستمرة لنداء وأوامر رئيس الحلف وانسجامهم مع رغبته في الحضور والاستقبال والترحيب بضيفهم العزيز معالي الوزير الدكتور مولاي ولد محمد لقظف والتعبير تشبثهم بخيارات وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أوفد معالي الوزير للاطلاع على أحوالهم عن قرب.

وبهذه الميزات الواضحة يكسب حلف الوفاء بالعهد بقيادة السناتير محمد الامين ولد اكيَّه رهان المنافسة في المقاطعة ويظهر استحواذه عليها، وينفرد بالصدارة والتفوق فيها كمّا وكيفاً، تنوعا وثراء، حضورا وحسن استقبال، ومشاركة مؤثرة في نجاح الزيارة.
fb_img_1669575303076.jpg
fb_img_1669575294195.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى