الأخبار

نواذيبو: أمين عام منطقة نواذيبو الحرة يعاين عمل بعثة طبية اسبانية / صور

أدى الأمين العام لمنطقة نواذيبو الحرة السيد سيد مولود ولد ابراهيم زيارة تفقد واطلاع على سير عمل عناصر البعثة الطبية الإسبانية في المركز البلدي الكويتي لطب العيون، حيث عاين سير التدخلات الطيبة التي تنفذها البعثة من خلال تقديم الاستشارات الطبية ومعاينة مختلف الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية.

وقد شكر الأمين العام البروفسور جوج اليو ومختلف أفراد الطاقم الطبي المرافق له على تجشمهم عناء السفر إلى موريتانيا، وتخصيص جزء من وقتهم الثمين  للتفرغ لعلاج المرضى الموريتانيين، الذين يعاني بعضهم من حالات معقدة كانت تتطلب الرفع إلى الخارج.

وأوضح الأمين العام أن هذه الجهود الجبارة الذي بذلتها البعثة الطبية  تستحق كل القدير والتنويه، نتيجة لتمتع أفرادها بخبرات كبيرة وكفاءات عالية أدوا بها العمل، كما أثنى الأمين العام سيد مولود ابراهيم على الجهود الجبارة التي دأب طاقم المركز الكويتي البلدي على القيام بها، منوها بالدور الكبير الذي يساهم به المركز ضمن جهود الدولة التي تبذلها في المجال الصحي.

منسق العملية صلاح الدين ولد البشير شكر المنطقة الحرة على استعدادها الدائم لمآزرة هذه الأعمال الخيرية الاسستشفائية التي استفاد منها العديد من المواطنين المحتاجين، وأضاف أن منطقة نواذيبو الحرة تكفلت بدفع تكاليف إقامة الفريق الطبي، في دورة جديدة من دورات التعاون بين المركز وهيئة جرج اليو التي تتضمن تنظيم زيارات لهذه البعثات الطبية بشكل منتظم.

مهمة طبية مكنت على مدى 5 أيام متواصلة من تقديم 660 استشارة طبية وتنفيذ 150 عملية جراحية، من بينها معالجة حالات مرضية معقدة، فضلا عن توزيع نظارات طبية لصالح مجموعة من المحتاجين.
0c3e3b85-ced8-4f1e-b600-3990b5ee0a34.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى