الأخبار

ولد انويكظ يعلن عن 42 مشروعا للزراعة والصيد والصناعة والبنية التحتية

أعلن رجل الأعمال والمدير العام لمجموعة AON محمد ولد انويكظ عن جاهزية المجموعة لإطلاق 42 مشروعا في مجالات الزراعة والصيد والصناعة والبنى التحتية، وذلك استجابة لدعوة الرئيس محمد ولد الغزواني #لرجال_الأعمال بالمساهمة في دعم التنمية المحلية.

وأكد ولد انويكظ في كلمة له خلال لقاء الرئيس ولد الغزواني مع الفاعلين الاقتصاديين في قصر المؤتمرات بنواكشوط الخميس الماضي، العمل على بدء إجراءات تنفيذ هذه المشاريع في أقرب وقت ممكن.

ومن بين المشاريع التي تنوي مجموعة AON إطلاقها إنشاء #مستودع_لتخزين_النفط في نواكشوط، وهو ما سيمكن من «تجنب أي انقطاع قد يهدد إمدادات بلادنا، نظرًا للسياق الذي يتسم بعدم استقرار أسواق النفط ونقص سِعَاتِ التَّخزين الحالية»، وفق ما أعلن رئيس المجموعة.

وحسب ولد انويكظ فإن مجموعته تستعد لإطلاق مشروع على أربع مراحل لزراعة 20 ألف هكتار من #القمح، وذلك في المنطقة الممتدة بين روصو وبوكي.

ودعا رئيس مجموعة AON الدولة إلى تزويدهم بالأراضي الزراعية اللازمة لتنفيذ المشروع، ومنح #التسهيلات_والإجراءات الضرورية لذلك.

كما أكد الاستعداد لتنفيذ مشروع لزراعة الطماطم على #طريق_نواكشوط/ نواذيبو، على أن ينفذ على ثلاث مراحل، بالإضافة إلى وحدة للعلف والبستنة في روصو تغطي 130 هكتارا بين الذرة والبرسيم.

وأشار إلى أن #مشروع_البستنة_سيمكن في السنة الأولى من إنتاج 190 هكتارًا، منها 130 هكتارًا من البصل و10 هكتارات من الجزر و50 هكتارًا من البطاطس.

واقترح رئيس مجموعة AON إقامة شراكة مع الدولة وشريك أجنبي ذي خبرة في الميدان لإقامة مصنع لتكرير الذهب، وذلك #بهدف_زيادة_القيمة_المضافة_للإنتاج الوطني، وبدلا من إرساله بشكل خام إلى الخارج.

وثمن ولد انويكظ اللقاء بين الرئيس ورجال الأعمال، ودعا إلى «تشكيل خلية متابعة يَقِظَةٍ لتنفيذ مراحل هذه الشراكة النوعية، وضمان تَجَاوُزِ كافة العقبات التي من شأنها أن تعترض مسارها».

ألأخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى