الأخبار

نواكشوط: السلطات تفتح تحقيقا في هروب سجين متهم بتجارة المخدرات

قالت مصادر إعلامية مطلعة إن السلطات الموريتانية فتحت تحقيقا استعجاليا صباح الثلاثاء بالعاصمة انواكشوط،  حول عملية هروب محتملة ،  لسجين  واحد  أو إثنين ، من كبار المتهمين فى  تجارة المخدرات فى منطقة الساحل الإفريقي .

وذكرت مصادر ”أنباء انفو” أن تحقيقا أوليا  بدأ بالفعل مع أعضاء فرقة الحرس المداومة فى سجن ولاية نواكشوط الشمالية .

وكانت بعض الأوساط المحلية قد تداولت مؤخرا شائعة لم نتصول فى ‘‘أنباء انفو‘‘  – إلى الآن – على معلومات موثوقة تدعمها ،  تتحدث عن صفقة أبرمت تحت غطاء  تام من السرية،  نجحت فى هروب أحد أكبر تجار المخدرات فى منطقة شمال غرب إفريقيا ، يقال إنه مطلوب فى  عدة دول .

الشائعة، تتحدث حول عملية سرية  طرفها الرئيس الممول  يتكون من 5 أشخاص ينحدرون من شمال مالي،  ترددت أسماء بعضهم فى تقارير تجارة وتهريب المخدرات ، ينتحلون صفات رجال أعمال ، زاروا انواكشوط حوالي 3 مرات  آخر مرة منذ  أسبوع تقريبا -ربما- بصفتهم مشاركين فى  مؤتمر كبير احتضنته العاصمة. 

يوم أمس الأحد ، ذكر مدون صفحةLtv الفرنسية أن شبكة من كبار تجار المخدرات فى منطقة الساحل  عرضوا  500 مليون أوقية قديمة للمساعدة فى هروب زميلهم المسجون فى انواكشوط.

اليوم الإثنين ، ذكر موقع إلكتروني مقرب من العدالة ، أن إثنين من من كبار تجار المخدرات مشمولين في الملف -رقم النيابة816/021 قد تمكنا من الهروب .

وجاء فى موقع “المراقب” أن إثنين من كبار تجار المخدرات اختفيا من السجن،في ” ظروف بالغة الغموض،ويتعلق الامر باثنين من أباطرة المخدرات هما:ب-ب-ش ومتهم آخر يدعى أ_ع_ب.”

وذكرت مصادر الموقع المذكور ” أن السجينين كانا  في دار كورونا منذ أربعة أشهر،بينما نقل شركاؤهما إلى سجن دار النعيم بعد أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى