الأخبار

ولد بلخير: المنتدى همش المعاهدة وخالف رد الجميل

قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، إن منتدى المعارضة الموريتانية عمل من أجل تهميش كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي “وناقض رد الجميل الذي كان يفترض أن يكافئ به المعاهدة من أجل التناوب وقادتها” قبل أن يستدرك قائلا:”عموما الجميع بدأ يتراجع عن تهميش المعاهدة ويدرك أن إقصاء كتلة بهذا الحجم غير ممكن”.

وقال ولد بلخير – خلال مؤتمر صحفي ظهر الاثنين بنواكشوط – إنه تقلى اتصالات من الأطراف السياسية التي التقت السبت الماضي (المنتدى والسلطة ) وإن الجميع أكد أنه متفائل بمستقبل الحوار السياسي، داعيا الطيف السياسي في البلاد إلى تجاوز مصالحه الخاصة من أجل مصلحة البلد، من خلال دخول الحوار بنوايا صادقة.

وبرر ولد بلخير، ابتعاده الأخير عن التصريحات والخوض في السياسية والذي استمر أكثر من شهرين، بالقول:إنه تعرض لـ”إخفاقات” بفعل فشل جهود احتواء الأزمة السياسية التي بذلها، مضيفا أن “الإخفاقات التي تعرض لها كلها كانت من أجل البلد والمصالح المشتركة للشعب الموريتاني”.

وكشف ولد بلخير عن أنه هو من أوصى الرئيس ولد عبد العزيز بضرورة الإعلان عن استعداداه للحوار في خطابه بمدينة شنقيط في افتتاح مهرجان المدن القديمة الأخير ، مضيفا أن الرئيس ولد عبد العزيز أكثر استعدادا للحوار ورغبة فيه من الطرف الآخر في إشارة منه لمنتدى المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى