الأخبار

طلب تسمية شارع طب العيون على( محمد بوعماتو )

يسرنا كحاضنة اجتماعية لرجل الاعمال محمد بوعماتو
ان نطلب من اللجنة الوطنية لتسميات الأماكن في بلديات لكصر وتفرغ زينة خاصة .ان نطلب منهم مشكورين تسمية (شارع طب العيون).بإسم شارع (محمد ولد بوعماتو) نظرا لوجود مستشفى العيون التابع للرجل المذكور اعلاه على نفس الشارع المقصود بالطلب.
ونظرا لماقدمه دوما رجل الأعمال/ محمد بوعماتو من خدمات اجتماعية وانسانية واقتصادية جليلة
لهذا البلد العزيز.
فإننا نحن ساكنة مقاطعة لقصر بصفة خاصة لنثمن عاليا الجهود الجبارة التي مافتئت تقوم بيها جهة انواكشوط وكذلك بلدية مقاطعة لقصر. كما نثمن ايضا تسمية شوارع المقاطعة علي رجالات عظماء قد شاركوا كل من موقعه وبقدراته الذاتية في سبيل رفعة البلد وتجسيد تاريخه المضيئ من اجل بناء الدولة المورتانيه الحديثة على اسس .اقتصادية وسياسة متينة
كما تثمن الحاضنة الإجتماعية التي ينتمي إليها كل من رجل الاعمال والسياسي والوجيه المرحوم.مولاي احمد ولد الغرابي الى جانب كل من احمد سالم ولد غده، ومحمد سعيد ولد همدي. الذين نالوا حاليا حظوة في تسمية شوارع على اسماءهم الخالدة.
ونعود .ونطلب مجددا تسمية شارع طب العيون علي رجل الخير والأنسانية وسفير النوايا الحسنة / محمد ولد بوعماتو.كما نطلب ايضا تسمية مدرسة بمقاطعة بنشاب على الزعيم والوجيه احمد سالم بن صمب الملقب اطرنيش رحمه الله الذي يرجع اليه الفضل في تأسيس اول مدرسة في بنشاب في منتصف القرن الماضي.

عن المجموعة:
الوجيه والفاعل السياسي/
لحبيب ولد محمد امبارك ول.صمب السباعي.
والله ولي التوفيق


img-20211124-wa0195.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى