الأخبار

ارتفاع مذهل في أسعار اللحوم في نواكشوط

تعرف أسعار اللحوم الحمراء غلاء في مختلف مقاطعات نواكشوط جعل متوسط سعر الكلغ لا يقل عن 2000أوقية في منافذ بيع اللحوم بالنسبة للحوم البقر والإبل فيما تعدى كلغ لحم الغنم عتبة 2400أوقية.
الارتفاع المريع في أسعار اللحوم والمسجل منذ الصيف الماضي يبدو آخذا في التصاعد مع اقتراب فصل الصيف عندما ترتفع أسعار المواشي وتزيد أعباء العلف على المنمين مما يؤشر على أسعار ساخنة للحوم في الأشهر القادمة.

وإذا كانت السلطات الادارية في بعض مقاطعات الداخل قد ألزمت الجزارين بأسعار معينة للحوم فإن تغاضي هذه الجهات في نواكشوط وعدم تحريكها أي ساكن للتخفيف عن المستهلكين يطرح أكثر من إشارة استفهام!

لكن ليس الغلاء وحده ما يؤرق مستهلكو اللحوم في نواكشوط بل أيضا مدى سلامة اللحوم المعروضة للبيع أو تلك المحمولة في أوان على الرؤوس أحيانا وذلك في ظل فوضى الذبح العشوائي وغياب الرقابة البيطرية لدرجة سهولة تزوير الطابع البيطري.

وكانت الهيئات الجديدة للمجموعة الحضرية قد أعلنت عن إجراءات لإخلاء الشوارع من الإشغالات العشوائية نرجو أن تشمل هذه التدابير أيضا القضاء على المسالخ الفوضوية والتي ترعاها البلديات أحيانا والتي لا تتمتع بأبسط مقومات المسالخ الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى