الأخبار

وزير خارجية موريتانيا من الرباط : علاقات بلادى مع المغرب جيدة على مختلف الأصعدة

تحدث اليوم الإثنين، وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال استقباله فى العاصمة المغربية الرباط من طرف نظيره المغربي ناصر بوريطة، عن جودة علاقات البلدين الجارين(موريتانيا،المغرب) على مختلف الأصعدة، السياسية والثقافية وغيرها.

وقال الوزير الموريتاني، إن ” النقطة الإيجابية خلال الأشهر الماضية، والتي دلت على متانة العلاقات، هي الاتصال الهاتفي ما بين جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصال جلالة الملك كان له صدى كبير على مستوى العلاقات، ولكن كذلك على مستوى الشعب والقيادة “.

الوزير ولد الشيخ أحمد ، قال “جئت حاملا رسالة من فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى جلالة الملك محمد السادس، تدخل في إطار العلاقات المميزة بين البلدين”.

وزير الخارجية الموريتاني ، أشاد أيضا ،وبشكل خاص بمستوى التعاون الوثيق و المتين بين الرباط ونواكشوط، منوهاً بالتضامن المغربي مع بلاده، في قضايا تكوين الطلبة وأطر فى بعض القطاعات الحيوية.

كما أشاد الوزير الموريتاني بمستويات التنسيق القائمة فى المجالات السياسية “سواء كان في التنسيق أو في التشاور حول المواقف، لا شك أن هنالك دفعا كبيرا، وهناك إرادة سياسية قوية”.

وقال الوزير ولد الشيخ أحمد، إن “هذه هي ثالث زيارة لي كوزير خارجية إلى المغرب، ودوما أحس أنني بين أهلي، وأحس بالكثير من المحبة والحفاوة، وأشكر معالي الوزير الذي لا شك أنه شارك في تقوية هذه العلاقات، وهذا هدف مشترك لنا”.

أما الوزير المغربي ناصر بوريطة، وبعد الإشادة بالتطور الإيجابي الكبير الذى تشهده علاقات بلاده مع موريتانيا ، فقد كذب الشائعات التى روجها بعض أعداء البلدين فى الأشهر الماضية وتحدثوا فيها عن حالة فتور أو توتر فى العلاقات وأكد أن علاقات موريتانيا والمغرب حاليا تشهد ازدهارا هو الأحسن طيلة السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى