الأخبار

ارتياح اسباني لمستوى التعاون الموريتاني حول مكافحة الهجرة السرية

عقدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية الموريتاني السيدة خديجة بنت أمبارك فال الجمعة في أديس بابا اجتماعا مع كاتب الدولة الإسباني للشؤون الخارجية ايجناسيو ايبانيز خصص للعديد من القضايا على رأسها مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أوربا.

وحسب إيجاز صحفي صادر عن الخارجية الموريتانية فقد أعرب الوزير الأسباني عن ارتياح بلاده لمستوى التعاون مع موريتانيا، وكذا الدور الذي تقوم به في مجال تسيير الهجرة، مؤكدا استعداد أسبانيا لتقديم المزيد من الدعم لموريتانيا في هذا المجال.

كما نقلت الخارجية الموريتانية في إيجازها عن الوزير الأسباني إيبانيز تأكيده استعداد بلاده لمساعدة مجموعة دول الساحل الخمس كأداة مناسبة أنشأتها موريتانيا وبلدان الساحل من أجل تعزيز التعاون في مجالات التنمية والأمن.

وأضافت الخارجية أن اللقاء الذي حضره إلى جانب الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية، والإفريقية، وبالموريتانيين في الخارج، السفير محمد السالك ولد أحمد بانمو، مدير الاتصال والتوثيق، وبا إبراهيما، المدير المساعد للمراسم تناول كذلك أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة وفي جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى