الأخبار

وزير التجهيز والنقل يجتمع برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد لاتحادية النقل

عقد وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 اجتماعا مع رئيس الاتحادية الوطنية للنقل السيد محمدو ولد سيدي ومكتبها التتفيذي الجديد ،
أستهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحادية قدم خلالها المطالب الاساسية للناقلين ،كمراجعة القانون التوجيهي للنقل وبعض الاتفاقيات مع الدول المجاورة وضرورة تعديل القانون الضريبي .
وعرف الاجتماع طرحا وتحديدا للمشاكل التي يعاني منها النقل الحضري والبيني والدولي وظروف الناقلين والسبل الكفيلة لمعالجة تلك المشاكل بما يضمن مصالح الجميع .

وخلال ردوده على مطالب الناقلين أكد معالي الوزير على أن الوزارة عاكفة على الإعداد لأيام تشاورية حول قطاع النقل مع مختلف الفاعلين ،وسيتم في هذه الايام تدارس اهم الإشكالات المطروحة من اجل إحداث ديناميكية في مجال النقل البري .
وفي مايخص تنظيم النقل اوضح معالي الوزير ان الحكومة بصدد برمجة بناء محطة مركزية للنقل في العاصمة ومحطات في المدن الداخلية لترقية النقل الحضري والبيني والدولي كما يتم حاليا يضيف معالي الوزير إجراء الدراسات الفنية الضرورية لبناء ميناء جاف في كوكي الزمال بولاية الحوض الغربي .
جرى للقاء بحضور الأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالنقل البري السيد محمد الامين ولد الشيخ عبدالله والمدير العام للنقل البري السيد محمد محمود دمبا با ورئيس سلطة النقل البري السيد الحسن ولد عوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى