مقالات

ھي … معنى الحیاة | د. وفاء ابوھادي

كل يوم هو عيدكِ ، هو ذكرى جميلة لوجودكِ ، كل يوم مزين بإبتسامتكِ ومشرق بضحكتكِ .

لن يكون هناك يوم محدد ليكون يومكِ ، ولا أن يكون علامة تميز في تاريخ وجودكِ ، فيُحتفل به !! فكل ثواني ودقائق وساعات وأيام وأسابيع وأشهر وسنين العام أنتِ فرحته ، أنتِ سعادته .

أيتها الأنثى يا أجمل ما خلق الله على هذه الأرض ، انثري الجمال على كل جزء في هذا الكون ، جملي كل قبيح واسعدي كل حزين .

عَلِمي تلك القلوب التي لم تعرف الحب ماهو الحب الحقيقي عَلِمي تلك النفوس البائسة ماهو الأمل والتفاؤل .

انثري إخلاصكِ في زمن الخيانة ، وارسمي خطوات عطائكِ في زمن الأنانية ، واعتلي بمشاعركِ في زمن الإنتهازية ، لا تجعلي شيء يكسركِ
ولا يشوه ملامح روحكِ الجميلة ، وانثري الحب في كل جزء من أجزاء هذا الكون فأنتِ الحب
أنتِ العطاء
أنتِ السلام
أنتِ معنى الحياة
تقدمي بنجاحكِ ولا تنتظري يداً أخرى غير يدكِ تسندكِ ، فقوتكِ نجاحكِ ،
ونجاحكِ هو ثقتكِ بنفسكِ .

لا تسمحي لدموعكِ بالسقوط لغير الله وفرحاً بكل ما يُبهج قلبكِ ، ومن كان سبباً في هطولها دون ذلك امحيه من عالمكِ ، دوسي على كل ما يوجع قلبكِ العظيم ، فهذا القلبُ لم يُخلق ليكون مكاناً للجراح وللألمِ إنما مكاناً للفرح للسعادة ، للغناء مع الحياة أغنية الفرح ، والفرح لقلبكِ فقط.

انظري بعينيكِ إلى السماء حيث نزل أمر تكريمكِ ورفع شائنكِ ، واصرخي بعلو صوتكِ : لقد نلت أعلى درجات التكريم فلن أقبل بإهانتي ، لن أقبل أن تُطمس معالمُ إنسانيتي .

امضي في دروب التقدم وارسمي من خطواتكِ مسيرة تاريخٍ سيتوارثها بالغدِ أبنائكِ الذين حتماً سيكونون فخورين بأم مثلكِ ، وافتخري بنفسكِ سواء كنتي أم أو اخت أو ابنة أو زوجة أو زميلة ، عاملة أو ربة منزل .

ستظلي فخراً أيتها الأنثى لكل تفاصيل هذه الكون ، وفخراً لكل رجلٍ يعتزُ برجولته ويعرفُ أن من احتوته في أحشائها وكان أول وجهٍ عرفه عند ولادته هو أنتِ .
يا أعظم من جعل الله الجنان تحت قدميها ومن قذفَ في قلبها عطاء ومحبة الكون .

افتخري بأنكِ الحياة ، ومن لا يرى غير ذلك فهو ليس على الحياة بمعناها الحقيقي .

تحية إجلال وإكبار وتقدير واحترام لكل امرأة في هذا الكون .
كل امرأة تحترم وتقدر أنوثتها ، كل امرأة تعرف كيف تجتاز تفاهات الحياة البائسة فتسمو برقيها وعقلها ، واحترامها لذاتها لمستوى هو يليق بها ، فالله عز وجل قبل كل شيء اجتباها به .

تحية لكل امرأة هي من تسجل مواقف يِنحي لها تقديراً وفخر ، تحية لكل امرأة هي من تجعل كل أيام العام هو يوم المرأة .. والمرأة فقط .

د. وفاء ابوهادي – مستشارة إعلامية وكاتبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى