الأخبار

مصدر: الجزائر تقاسمت حصتها من اللقاح مع تونس .. وموريتانيا تنتظر

تنتظر موريتانيا الحصول على 20% من لقاح كورونا الذى تحتاجه هبة من منظمة الصحة العالمية ، وتبحث هنا.. وهناك عن 80% المتبقية من حاجتها ..رغم الإعلان عن هدية محدودة جدا من اللقاح وصلت البلاد قادمة من دولة خليجية شقيقة .

دولة مغاربية أخرى هي تونس كانت أكثر حظا فى الحصول على حاجتها من اللقاح هدية من جارتها المغاربية (الجزائر) التى اعلنت رسميا تقاسم حصتها من اللقاحات معها .

وقال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، إن الجزائر التزمت رسميًا بتقاسم حصتها من اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 فور الحصول عليه مع بلاده.

وأكد الجرندي إنّ نظيره الجزائري صبري بوقادوم، أبلغه أنّ بلاده ستتقاسم مع تونس اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي طلبتها حال الحصول عليها.

هذا وكان وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر، قد أعلن الأربعاء، أن بلاده قررت استخدام لقاحي”كورونافاك” الصيني المطور من طرف شركة “سينوفاك” وأظهرت نسبة فعاليته ضد فيروس كورونا بلغت 50.4 بالمئة وكذلك اللقاح الروسي “سبوتنيك في” الذي أظهر نسبة فعالية 90 بالمئة حسب نتائج الاختبارات السريرية.

ومن المنتظر حسب بلحيمر، أن تستلم الجزائر شحنة من اللقاح الصيني “كورونافاك” قبل نهاية الشهر الجاري. وتشهد الجزائر وضعا صحيا مستقرا منذ شهر نوفمبر.

أنباء انفو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى