الأخبار

قيادي بـ”حراك لمعلمين” يتهم وزيرة الثقافة بتهميش الصناع التقليديين في معرض ميلانو

انتقد القيادي بـ”حراك لمعلمين” الشيخ ولد بيب ما أسماه مخطط وزيرة الثقافة هندو بنت عينين الرامي إلي تهميش الصناع التقليدين في معرض “ميلانو” واغراق أوربا ببعض مساعديها بحجة أخذ مشرفين ومعاونين للوزيرة في المعرض المذكور.

وقال الشيخ ولد بيب إن الوزيرة ابلغت القائمين علي المعرض بأن الدولة لن تتكلف بالنقل أو شحن البضائع التقليدية المعروضة أو تكاليف الجمركة، في وقت قررت فيه توجيه أكثر من 170 مليون أوقية لعدد من المشرفين التابعين لها، بينما لن يجد أصحاب البضاعة أي مساهمة من الدولة، لكنها ستتبنى مجهوداتهم الخاصة إذا وصلوا إلي إيطاليا.

وقال ولد بيب بأن تصرف الوزيرة ينم عن مستوي التهميش الذي تعانيه شريحة لمعلمين أبرز المنشغلين بالصناعة التقليدية في موريتانيا.

ودعا الأطراف المعنية بالملف لمراجعة موقف الوزيرة، مذكرا بأن الصناع يتعرضون للتهميش كلما كانت هنالك فرص خارجية،لكن التهميش الذي عوملوا به هذه السنة غير مسبوق، وتصرف الوزيرة غير مفهوم علي الإطلاق.

وذكر باقصاء الصناع من المساحة المخصصة لموريتانيا (300 متر)، ومنح الصناع 1.5 متر منها، بينما لم تكشف الوزيرة عن مصير بقية المساحة في ظل عدم الشفافية الذي عوم لبه العاملون في الحقل، وغياب أي اشراك لهم في تسيير الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى