الأخبار

النائب البرللماني ديده ولد الطالب اعل يطالب بتأسيس هيئة لنزاهة تعيينات في الوظائف العليا

طالب النائب البرلماني ديده ولد الطالب اعل الحكومة بإنشاء هيئة لضمان النزاهة في تعيينات الوظائف العليا، معبرا عن أمله في إنشاء هذه الهيئة، وأن تنهض بدور أساسي في التأكد من نزاهة إجراءات التعيينات السابقة واللاحقة.

واعتبر ولد الطالب اعل – وهو نائب عن مقاطعة باركيول بولاية العصابة – خلال مداخلته في جلسة نقاش برنامج الحكومة أن من مظاهر الغبن والتفاوت الذي أعلن الوزير الأول محمد ولد بلال التزام حكومته بمحاربته، الغبن والتفاوت في مجال الولوج إلى الوظائف والمناصب العمومية.

وأكد ولد الطالب أن مقاطعة باركيول التي يمثلها في البرلمان ظلت غائبة عن التعيينات في الوظائف العمومية والمناصب الهامة في الدولة، وذلك رغم كثرة الكفاءات وتنوع تخصصاتها، والثقل الديمغرافي للمقاطعة.

وجدد النائب البرلماني الشاب التأكيد على ضرورة البدء عاجلا في طريق الصواطة باركيول الذي تعهد الرئيس محمد ولد الغزواني في برنامجه الانتخابي بإنجازها، لافتا إلى أنهم كانوا يتوقعون أن تتم برمجتها في ميزانية السنة الحالية وهو ما لم يقع.

وعبر ولد الطالب اعل عن أمل السكان في أن لا تتكرر عدم برمجتها مع ميزانية السنة المقبلة.

كما طالب النائب البرلماني بفك العزلة عن المناطق الشرقية من مقاطعة باركيول، مؤكدا أن معاناة سكانها تتجدد مع كل فصل خريف، مردفا أنها تعيش على وقع تلك المعاناة هذه الأيام بعد الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مركز العويسى الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى