الأخبار

مباحثات موريتانية أنغولية على هامش قمة مجموعة الاتصال بشأن ليبيا

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية ، المكلفة بالشؤون المغاربية و الأفريقية و بالموريتانيين في الخارج، خديجة أمبارك فال، بعد ظهر اليوم محادثات مع وزير الدولة الأنغولي للعلاقات الخارجية السيد مانيول دومنغوس أغيستو، على هامش الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا، المنعقد اليوم في نيامي.

وقد تركزت المحادثات حول آفاق تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة التاريخية بين موريتانيا وجمهورية أنغولا. كما تناولت أيضا قضية الجالية الموريتانية في أنغولا، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز الأهمية المشتركة بين البلدين من أجل العمل معا لتنشيط علاقات التعاون الثنائي وتشجيع التبادلات المختلفة بين البلدين الصديقين.

و بالمناسبة، وجه معالي الوزير الأنغولي، دعوة شفهية إلى معالي الوزيرة المنتدبة من أجل زيارة أنغولا والتباحث حول مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، سيتم تبليغها قريبا بطريقة رسمية.

وقد حضر جلسة المحادثات إلى جانب معالي السيدة الوزيرة، كل من: سعادة السفير شيخنا ولد النني، سفيرنا في النيجر، والسفير محمد السالك ولد أحمد بانم، مدير الاتصال والتوثيق بالوزارة، و سعادة السيد عبد الله ولد النهاه، نائب مدير الشؤون الأفريقية، والسيد أسويدات ولد بواه، رئيس مصلحة في ديوان الوزيرة المنتدبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى