الأخبار

محاولة سرقة 42 مليون من شركة سومغاز

نقلت مصادر إعلامية عن مصدر داخل الشركة الموريتانية للغاز أن لصوصا حاولوا الليلة البارحة سرقة إدارة الاستغلال قريبا من الميناء حيث تتم عملية البيع لمراسلي و زبناء الشركة ،
و أكد مصدر مراسلون أن اللصوص تمكنوا بالفعل من تسور حائط الشركة و الدخول إليها حيث قاموا بجر خزنة النقود الحديدية إلى مكان مظلم بساحة الشركة لمحاولة فتحها و قال المصدر لمراسلون إن الخزنة كانت تحتوي على مبلغ اثنين و أربعين مليون أوقية ( 42000000 ) حيث لم يودع المحاسب المبالغ منذ ثلاثة أيام في البنوك .
و أضاف مصدر مراسلون أن الحارس انتبه الساعة الرابعة فجرا لغياب الخزنة التي توجد في مكاتب الاستقبال و قام بالاتصال بفرقة الدرك المداومة حيث قاموا بتمشيط الشركة ليلوذ اللصوص بالفرار تاركين وراءهم الخزنة التي لم يستطيعوا فتحها .
المصدر أكد لمراسلون أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها اللصوص سرقة الشركة و أن الإجراءات الأمنية المتخذة بها يشوبها الكثير من الاختلالات من أبرزها :نقص الكادر البشري و عدم احترافيته ، نقص الإضاءة داخل الشركة ، ….
يذكر أن جهات في الشركة ما فتئت تنتقد آلية و جهاز الأمن فيها فضلا عن إجراءات السلامة في مكان يعتبر من أكثر الأماكن حساسية و خطورة حيث المستودعات الضخمة للغاز !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى