الأخبار

رئيس الجمهورية يعود الى نواكشوط

عاد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الى نواكشوط مساء اليوم الجمعة، قادما من انجامينا حيث شارك في اجتماع اللجنة رفيعة المستوى حول أجندة التنمية ما بعد 2015 التي احتضنتها العاصمة التشادية اليوم.

وقد استقبل رئيس الجمهورية في المطار من قبل الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وعدد من أعضاء الحكومة والمستشار المكلف بالشؤون القانونية برئاسة الجمهورية المدير المساعد للديوان وكالة ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية.

وقد ودع رئيس الجمهورية لدى مغادرته انجامينا لدى سلم الطائرة من قبل أدريس ديبي أتنو رئيس جمهورية اتشاد، محاطا بالوزير الاول اتشادي وأعضاء حكومته وكبار الشخصيات في الدولة.

وكان رئيس الجمهورية قد شارك قبل ذلك في العاصمة النجيرية أبوجا في المؤتمر الدولي حول السلام والامن والتنمية الذي التأم في ابوجا يوم 27 فبراير الجاري كما شارك الشعب النيجيري احتفالاته بالذكرى المائوية الاولى لتوحيد الاتحاد النيجيري.

وقام في مقر الاتحاد الافريقي في أديس أبابا بزيارة للمقر والتعرف على مكوناته ولقاء رئيسة لجنة الاتحاد الافريقي وكبار معاونيها في تقليد سنوي ينظمه الاتحاد الافريقي مع كل رئيس جديد للاتحاد.

كما أجرى في هذه الدول مباحثات ومشاورات مع قادتها وتباحث معهم حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الاندماج الافريقي وبسط الامن والاستقرار في ربوع القارة.

كما أجرى رئيس الجمهورية في طريقه الى أديس أبابا توقفا في العاصمة النيجرية أنيامي حيث كان في استقباله الرئيس النيجري ايسوفو محمادو محاطا باعضاء حكومته والقنصل العام لموريتانيا في النيجر عبد الله ولد الكبد وأعضاء القنصلية الموريتانية في تلك الدولة.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارات وفد ضم على الخصوص السادة:

احمد ولد تكدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون

احمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

احمد ولد اباه الملقب احميده مستشار برئاسة الجمهورية

سيدني سخنا مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

عبد الله ولد احمد دامو مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

الدكتورة كمبابا مكلفة بمهمة برئاسة الجمهورية

محمد سعد اسحاق مستشار برئاسة الجمهورية

محمد ولد الطالب مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

الحسن ولد احمد المدير العام لتشريفات الدولة

وسفراء موريتانيا في هذه الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى