الأخبار

شباب التكتل يتظاهر بنواكشوط رفضا لغلاء الأسعار

نظم شباب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض وقفة احتجاجية ظهر اليوم الخميس 26 – 03 – 2015 احتجاجا على ما وصفوه “بالارتفاع المذهل للأسعار في موريتانيا، وخاصة أسعار المواد الأساسية”.

ورفع المحتجون شعارات أمام مباني الولاية في العاصمة انواكشوط، منتقدين ما وصفوه بإصرار الحكومة على رفع الأسعار أو إبقائها كما هي رغم انخفاض الأسعار عالميا.

وقال رئيس المنظمة الوطنية لشباب حزب التكتل الشيخ سيد احمد ولد حيدا في كلمة أمام المشاركين في الوقفة إن أسعار الوقود في العالم شهدت انخفاضات عديدة بينما في موريتانيا تصر حكومة – من وصفه – بالجنرال محمد ولد عبد العزيز على زيادة أسعارها بشكل مستمر.

وأضاف ولد حيدا أن المواطن الموريتاني لم يعد يطيق ما وصلت إليه أسعار المواد الأساسية من ارتفاع جنوني مذهل، متسائلا: “عن الفائدة من الدولة إذا كانت لا تستطيع دعم أسعار المواد الأساسية حتى يستطيع المواطن الضعيف في الأحياء الفقيرة الحصول على قوت يومه”.

كما حضرت خلال الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة الأولى قضية إضراب عمال اسنيم، حيث أكد ولد حيدا وقوف شباب التكتل جنبا إلى جنب مع العمال حتى ينالوا كامل حقوقهم التي وصفها بالمشروعة والعادلة، مشيدا “النضال الأسطوري التي يخوضه العمال هذه الأيام”، وداعيا إلى الحضور بكثرة للمسيرة التي ستنظمها المعارضة للمطالبة بحل قضيتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى