الأخبار

الحروف تنشر مضامين خطاب الرئيس الموريتاني خلال القمة العربية الطارئة بمكة

شدد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، في خطاب ألقاه مساء الخميس أمام القادة العرب في قمتهم الطارئة بمكة المكرمة على ضرورة رص الصفوف والتصدي لكل ما من شأنه المساس بأمن المنطقة.

وعبر فخامة رئيس الجمهورية عن دعم موريتانيا القوي ووقوفها الحازم إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وإدانتها الشديدة للأعمال التخريبية الجبانة التي عرضت انتظام أسواق النفط العالمية والملاحة الدولية في الخليج العربي للخطر.

وطالب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مواجهة هذه الأعمال التخريبية التي تؤثر سلبا على المنظومة الاقتصادية الدولية وتزعزع الأمن والاستقرار في منطقة تغطي جل احتياجات العالم من البترول وهو ما يتطلب التصدي بحزم وقوة للجماعات الإرهابية التي تقف وراء هذه الأعمال ومحاسبة القوى الداعمة لها.

قائلا :”إن هذه الاعتداءات الآثمة لا تستهدف المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة فحسب بل استهدفتنا جميعا نظرا لما تمثله منطقة الخليج العربي من أهمية استراتيجية واقتصادية بالنسبة لنا ولما تنهض به المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من دور فعال في دفع عجلة التنمية في بلداننا العربية.

إن واجبنا القومي يفرض علينا رص الصفوف والتصدي معا لكل ما من شانه المساس بامن المنطقة الذي يعتبر اساس أمننا القومي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى