الأخبار

قيادة أركان الحرس الوطني تخلد الذكرى السابعة بعد المائة على إنشائه

خلد الحرس الوطني، اليوم الخميس الذكرى السابعة بعد المائة لانشائه، بتنظيم احتفالات واستعراضات عسكرية بمقر قيادة أركانه في نواكشوط وتجمعاته الجهوية في الولايات الداخلية.

وتضمنت الاحتفالات المخلدة لهذه المناسبة، والمنظمة تحت إشراف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله، رفعا للعلم الوطني على انغام النشيد الوطني بمقر قيادة أركان الحرس الوطني في نواكشوط.

كما استعرض الوزير رفقة قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي تشكيلات من الحرس الوطني أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير كبار الضباط وقادة المكاتب والمديريات بقيادة الحرس الوطني.

وتم خلال الحفل أيضا استعراض دور هذا القطاع ومواكبته للتطورات والتحولات التي شهدتها موريتانيا عبر تاريخها السياسي وحتى المرحلة الحالية.

وتم تأسيس الحرس الموريتاني في الثلاثين من مايو 1912، سنوات بعد وصول الاستعمار الفرنسي لموريتانيا، ليكون بذلك أول سلك أمني وعسكري يتم تأسسه في البلاد.

وجرت مراسم تخليد هذه الذكرى بحضور وزير العدل والأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية و القائد المساعد للأركان العامة للجيوش والمدير العام للأمن والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني وولاة نواكشوط وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها وقادة سابقين للحرس الوطني والعديد من ضباط القطاع والملحقين العسكريين وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى