الأخبار

الحروف تنشر أبرز تدشينات الرئيس بمدينة أكجوجت

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الإثنين في اكجوجت إشارة انطلاق الانشطة والاستثمارات المحضرة لتخليد الذكرى ال ٥٩ للاستقلال الوطني في مدينة اكجوجت.

واطلع رئيس الجمهورية على تفاصيل مختلف المكونات التي تنفذ في إطار هذه التحضيرات كما استمع إلى شروح حول تفاصيلها ومختلف المجالات التي تستهدفها والقطاعات الوزارية المشاركة فيها من اجل تنظيم الاحتفالات في جو ملائم وتزويد مدينة اكجوجت بجميع الخدمات التي ستمكن من إنجاح هذه المناسبة في ظروف جيدة.

رئيس الجمهورية وضع اليوم الاثنين في اكجوجت كذلك الحجر الأساس لمشروع بناء مصنع إنتاج أنابيب من الأسمنت المسلح قطر 500 و 2000 مم.

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز، كما اطلع على البيانات التوضيحية له واستمع إلى شروح من القائمين عليه حول طبيعته ومراحل تنفيذه ومكوناته ودوره بعد اكتمال الأشغال فيه في ضمان نفاذ السكان إلى خدمات الماء الشروب.

كما وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم الاثنين بمدينة اكجوجت الحجر الأساس لبناء خط كهرباء عالي الجهد بقدرة 225 كيلوفلت وبطول 670 كيلومترا، سيمكن من الربط الكهربائي بين مدينتي نواكشوط وازويرات مرورا بمدن اكجوجت واطار.

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز، كما اطلع على البيانات التوضيحية له، واستمع إلى شروح من مسؤولي شركة صوملك حول طبيعته ومراحل تنفيذه ومكوناته ودوره بعد اكتمال الأشغال في توفير خدمات الطاقة بأسعار معقولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى