الأخبار

ولد عبد العزيز : ماضون في الحوار مع المعارضة وسنوفر قروضا للحوضين بقيمة 50 مليارا

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن الشرق الموريتاني لم ينل بعد ما يستحق من التنمية معلنا عن عزم الحكومة تقديم قروض بقيمة 50 مليار أوقية لصالح المناطق الشرقية، وتخفيض الضرائب وأسعار الكهرباء هنالك .

من ناحية أخرى قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إنه يضع الحوار مع المعارضة ضمن أولوياته، ولكنه تأخر بسبب ما قال إنه “انشغال المعارضة بالحوار فيما بينها”، على حد تعبيره.

وعبّر ولد عبد العزيز في سياق رده على أطر ووجهاء ولاية الحوض الشرقي مساء اليوم الاثنين، عن رغبته في الحوار مع المعارضة، وقال: “التنمية والحوار أولوية بالنسبة لي”.

وأضاف ولد عبد العزيز: “نحن راغبون في الحوار وسبق أن تقدمنا بعريضة تضم 20 بنداً تمثل أبرز مطالب المعارضة وأكدنا استعدادنا لتلبيتها”، قبل أن يقول إن “الحوار تأخر بسبب انشغال المعارضة بالحوار فيما بينها”.

ويُلمح ولد عبد العزيز إلى الخلافات داخل المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر تشكيل معارض في البلاد، حول ممهدات الحوار المرتقب مع الحكومة، وهي الممهدات التي أخرت رد المنتدى على وثيقة الحكومة حتى الأيام القليلة الماضية.

وأشار ولد عبد العزيز إلى أن المنتدى “لم يقدّم رده على وثيقة الحكومة إلا بعد انشغالنا في السفر إلى النعمة”، وأضاف: “سوف ندرس عريضة المعارضة لنرد عليها في الوقت المناسب”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى