الأخبار

مناديب اسنيم يدعون عمدة ازويرات للتدخل من أجل إيجاد حل لأزمة الاضراب

عقد عدد من منادذيب الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) المضربين صباح اليوم الخميس، اجتماعاً بمدينة ازويرات مع عمدة المدينة الشيخ ولد بايه، وهو الاجتماع الأول من نوعه منذ بداية الإضراب في 30 يناير الماضي. الاجتماع يشارك فيه أربعة مناديب من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي بدأت الإضراب قبل أن تلتحق بها مركزيات نقابية أخرى.

الاجتماع جاء بطلب من المناديب المضربين، من أجل حث ولد بايه على التدخل بشكل شخصي لحلحلة الأزمة العمالية التي تعيشها المدينة المنجمية منذ أكثر من شهر.

وقال مصدر عمالي فضل حجب هويته لـ”صحراء ميديا” إن الاجتماع بعمدة ازويرات هدفه “تدارس حيثيات الإضراب ومحاولة إيجاد آلية لحلحلة الوضع”.

وكان ولد بايه الذي يعد أحد أبرز الشخصيات النافذة في تيرس الزمور، قد التزم الصمت منذ بداية الإضراب، ونقلت مصادر قريبة منه قوله إن “طرفي الأزمة لم يتصلا به ويطلبا منه التدخل، لذا فهو غير معني بما يجري”.

في سياق متصل يستعد العمال المضربون يوم غد الجمعة لاستقبال بعثة نقابية تضم عدداً من الأمناء العامين لعدة مركزيات نقابية يحلون في المدينة للمرة الأولى منذ بداية الإضراب.

وكانت البعثة قد وصلت منذ أيام لمدينة نواذيبو حيث التقت بالإدارة العامة للشركة وبالعمال المضربين، كما التقت أيضاً بالإدارة الجهوية، فيما قيل إنه مساعي لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى