الأخبار

رئيس الحزب الحاكم بموريتانيا يلتقي رئيس مركز الجزيرة للدراسات

أفادت مصادر إعلامية مطلعة أن رئيس الحزب الحاكم ذ/ سيدي محمد ولد محم استقبل صباح اليوم بمقر حزب الإتحاد من اجل الجمهورية، د. صلاح الدين الزين الباحث والأكاديمي السوداني، ومدير مركز الجزيرة للدراسات، الذي وصل نواكشوط يوم أمس قادما من العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت نفس المصادر قد كشفت عن تناول ولد محم خلال اللقاء المطول الذي جمعه بمدير مركز الجزيرة للدراسات، للوضعية السياسية في موريتانيا، والإصلاحات السياسية الكبرى التي نظر لها وباشر تنفيذها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، خصوصا في مجال ترسيخ الحريات الفردية والجماعية والحكامة والشفافية، وإرساء معالم الإستقرار السياسي، ونشر ثقافة التناوب السلمي على السلطة، إضافة إلى استعادة موريتانيا مكانتها الريادية عبر المحافل الدولية، والمساهمة في إخماد بؤر التوتر في إفريقيا والعالم العربي.

تناول اللقاء كذلك الذي حضره الإعلامي تيسسر علوني إضافة إلى طاقم مكتب الجزيرة في موريتانيا، إنشغالات الساحتين الثافية والسياسية في العالم العربي والإسلامي، ودور النخب السياسية في تصور محتوى تقدمي لوظائف الدولة الحيوية، بعد التخلص من أنظمة الإستبداد والتخلف.

وقد أثنى رئيس الحزب الحاكمن بالمناسبة على الدور الطلائعي الذي تلعبه النخب الإعلامية الوطنية من خلال مشاركتها في تصور ومواكبة المحتويات الإعلامية الأكثر وصولا وتأثيرا في عقول الشباب العربي.

بدوره، عبر المفكر السوداني ومدير مركز الجزيرة للدراسات، عن استعداد مؤسسته للتعامل مع النخب الموريتانية السياسية والإعلامية والأكاديمية لمرافقة الإصلاحات المؤسسية التي حصلت في موريتانيا والتعريف بها.

يؤدي د. صلاح الدين الزين، الذي يتولى منصب مدير مركز الجزيرة للدراسات منذ يناير 2010، زيارة هي الأولى من نوعها لموريتانيا، سيلتقي خلالها بقادة الأحزاب السياسية ورجالات الإعلام والفكر والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى