الأخبار

مداخلة قوية ومثيرة للنائب محمد ولد ببانه تنتقد الحكومة والمعارضة (تفاصيل)

قال النائب البرلمانى محمد ولد ببانه إن طموح الشعب الموريتانى منذ 2009 هو تكريس الديمقراطية والعدالة وتأسيس دولة المؤسسات، وإن أي عرقلة لهذا الطموح من قبل الحكومة أو تأخير فى التمكين له يجب أن يكون محل تدراك من قبل الوزير الأول ومراجعة، ويجب أن تطرح الأخطاء من أجل نقاشها وتجاوزها.

وأضاف ولد ببانه فى مداخلة بالبرلمان خلال عرض برنامج الوزير الأول يحي ولد حدمين اليوم الأثنين 29 يناير 2018 أن المواطن إذا كان سيدفع الثمن لمجرد التعبير عن رأيه، سواء تعلق الأمر بمساره الدراسى أو الوظيفة التى يشغل أو الحرية المضمونة،يعنى أن الأمور تعالج بشكل مقبول.

وأكد النائب بالجمعية الوطنية محمد ولد ببانه أن الوضع السياسي في البلد يعيش نوعا من الفتور السياسي وذلك بوجود أغلبية رئاسية مريضة إلى جانب معارضة ضعيفة.

وشدد ولد ببانه على أن أهم خطوة تم الإقدام عليها الآن هي تشكيل لجنة لمراجعة واقع الحزب الحاكم من طرف رئيس الجمهورية، وهو أمر يجب أن يتسع لمراجعة واقع الأغلبية بشكل كامل، لأن الأغلبية تعيش أزمة صامتة، قد وصلت إلى مرحلة تتطلب من الرئيس اتخاذ موقف منها ومعالجة بصورة شاملة.

وطالب ولد ببانه في مداخلته إلى مراجعة الوضع السياسي بالبلاد وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج رئيس الجمهورية.

وأكد ولد ببنا أن الأغلبية الرئاسية في البلاد تعاني أزمة صامتة، داعيا الرئيس الموريتاني إلى التدخل لاتخاذ قرار حاسم في وضع حد لهذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى