الأخبار

الحروف الثائرة تنشر ابرز المداخلات في حفل عشاء رئيس حزب الاتحاد لنوابه

أكد سيدي محمد ولد محم، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، أكبر أحزاب الاغلبية بموريتانيا، أن مايخطط له الحزب ويعمل من أجله هو أن تكون لديه حكومة قوية وناجحة وقادرة على تنفيذ البرنامج الذى رسمه الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسعى لتنفيذه خدمة للشعب ووفاء بوعده للناخبين، وأن تكون لديه كتلة برلمانية نشطة ومتجانسة وقادرة على الدفاع عن الحكومة والمشاريع المقدمة من طرفها للبرلمان خدمة للتنمية، وأن تكون قيادته قادرة على حماية الخط السياسى للأغلبية والدفاع عنها فى وجه الخصوم وطرح الرؤى والأفكار الملائمة للمرحلة والعمل من أجل إقناع الشارع بها.

وأثني ولد محم، في كلمته بمناسبة عشاء أقامه لنواب حزبه، على الدور الذى قام نوابه إبان الحوار بين الأغلبية والمعارضة، وتمرريهم للتعديلات الدستورية بأغلبية ساحقة إبان تقديمها من طرف رئيس الجمهورية للبرلمان قبل أشهر. معتبرا أن تصرف النواب وسلوكهم إبان الفترة الماضية، سيظل محفوظا فى تاريخ العمل البرلمانى بموريتانيا طيلة الحقب القادمة.

بدوره قال النائب الخليل ولد الطيب ان الجميع يحب أن يلتزم بالقرارات الحزبية مشددا على ان اي حكومة لا تخضع للحزب لا تستحق الاستمرار. وقال بالحرف: أي حكومة لا تحترم حزبنا مان امعدلين بيه “بعره”

من جانبه قال النائب محمد ولد عيه إن الكثير من اعضاء الحكومة ليسوا أطرا ولا موفظفين ولم يناضلوا في صفوف الحزب، مشددا على ضرورة ان تحل المشكلة بين مختلف الحساسيات في الحزب، منتقدا في نفس الوقت عدم التفاهم بين الحزب والحكومة البرلمانيين. داعيا لضرورة إيحاد آلية لتجاوز هذا الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى