الأخبار

البنك الدولي فخور بعلاقاته مع الحكومة الموريتانية

قالت فيرا صونغوا مديرة العمليات في البنك الدولي، إن البنك الدولي يسجل اعتزازه الفائق بعلاقته مع الحكومة الموريتانية، “التي تتعزز اليوم باستمرار، وهذا ما أكده نائب رئيس البنك الدولي للفريق الحكومي الموريتاني الذي قام بزيارة قبل أسبوع إلى واشنطن”.

وأكدت مديرة العمليات في البنك الدولي بعد لقاء جمعها بالرئيس الموريتاني أن اللقاء “شمل ثلاثة مجالات رئيسية كما كان فرصة لتهنئه فخامة الرئيس على قيادة الاتحاد الإفريقي، ودوره في تحقيق الاندماج الإقليمي”.

وقالت فيرا صونغوا مديرة العمليات في البنك الدولي، “تطرقنا إذن لمشروع إنتاج الكهرباء عن طريق الغاز “بندا” الذي سينتج ثلاثمائة ميغاوات من الطاقة لموريتانيا والسنغال ومالي، والبنك الدولي الممول لجهود الحكومة الموريتانية في هذا الشأن سيقوم بمواكبة الحكومات الثلاث في هذا المشروع، الذي نثمن تقدمه الملحوظ”.

وأضافت مديرة العمليات في البنك الدولي “شمل الحديث كذلك مسألة تشغيل الشباب وقد تابعنا جميعا خطاب رئيس الجمهورية الذي تحدث عن أهمية أن نجعل من تشغيل الشباب هدفا ساميا لأفريقيا ومن الاهتمام بترقية الثروة الطبيعية خدمة لشباب القارة، ففي موريتانيا وحدها هناك سنويا عشرة آلاف شاب مؤهلين للحصول على وظائف وبفعل الثروة الموريتانية سيقوم رئيس الجمهورية بكل ما في وسعه من اجل أن تنعكس هذه الثروة إيجابيا على ذلك من خلال خلق مزيد من الوظائف للشباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى