الأخبار

“اتصالات المغرب” توزع على مُساهِميها أرباحا بـ5.74 مليار درهم

تستعد “اتصالات المغرب” لتوزيع أرباح برسم السنة المالية 2013، بقيمة 5 ملايير و274 مليون و572 ألف و40 درهما على مساهميها هذا العام.
وينتظر أن تتسلم مجموعة “فيفاندي” الفرنسية أرباحها البالغة حوالي 2.90 مليار درهم مباشرة بعد مصادقة الجمعية العمومية لـ”اتصالات المغرب”، خلال اجتماعها العادي الذي يعقد بالمقر الرئيسي للشركة في العاصمة الرباط، والذي سيعرف المصادقة على تعيين كل من وزير المالية محمد بوسعيد ووزير الداخلية محمد حصاد كعضوين في مجلس الرقابة عوض نزار بركة وامحند العنصر.
كما ينتظر أن تتسلم الدولة المغربية، التي تمتلك 30 في المئة من رأسمال اتصالات المغرب، حوالي 1.75 مليار درهم، فيما ستوزع باقي الأرباح على باقي المساهمين الآخرين.
وأعلنت “اتصالات المغرب” أنها حددت ربيحة بمبلغ 6 دراهم عن كل سهم من أسهم رأسمال المجموعة البالغة 879.095.340 سهم.
وتعتبر هذه الأرباح الأدنى من نوعها منذ سنة 2010، التي عرفت توزيع أرباح بقيمة 10.58 درهم لكل سهم أي نحو 9.3 مليار درهم، ونحو 8.1 مليار درهم في 2011 و6.5 مليار درهم في 2012
وينتظر أن يقدم عبد السلام أحيزون، رئيس المجلس المديري لـ”اتصالات المغرب”، تقريرا عن منجزات اتصالات المغرب خاصة في إفريقيا والإستراتيجية التي سيعتمدها لمواصلة التوسع في القارة السمراء وإستراتيجيته المحلية على صعيد المغرب في ظل اقتراب موعد إطلاق طلب عروض تراخيص الجيل الرابع للاتصالات في المملكة.
يشار إلى أن اتصالات المغرب تمتلك حصة كبيرة من شركة موريتل موبيل في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى