الأخبار

وزير التعليم العالي يدعو رجال الأعمال للاستثمار في معهد التعليم التكنولوجي

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. البكاي ولد عبد المالك، رجال الأعمال والعاملين في القطاع الخاص إلى العمل من أجل ترقية إنتاج معهد التعليم التكنولوجي في روصو.

وقال وزير التعليم العالي أثناء تصريح للصحفيين ظهر الأربعاء 16-04-2014، عقب اختتام زيارة قام بها لمعهد التعليم التكنولوجي بروصو، إن المجهودات التي يبذلها المعهد ستظل قاصرة ما لم تجد دعما واحتضانا مباشرا من طرف العاملين في القطاع الخاص.

وأكد ولد عبد المالك إن معهد التعليم التكنولوجي يعتبر رمزا من رموز السيادة الوطنية، وأنه “يطلع بدور أساسي في الجانب التقني وتعتمد على أبحاثه معظم المشاريع الوطنية في مجالات الزراعة والبيطرة”، مشيرا إلى أنه اطلع على عيّنات من بحوث المعهد وتطوير السلالات، مؤكدا أنها أبحاث هامة تتلاءم واحتياجات البلد التنموية.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور البكاي ولد عبد المالك، على ضرورة مساهمة رجال الأعمال والمؤسسات الوطنية المهتمة في ترقية وتطوير هذا الإنتاج، مضيفا أن “بعض المشاكل المطروحة أصبحت جزء من الحل كما هو الحال لنبتة “التيفا” التي طورها المعهد إلى فحم صناعي وأسمدة”، على حد تعبير الوزير.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور البكاي ولد عبد المالك، إنه اطلع على ظروف العمل واستمع لمشاكل الطلاب والعاملين في المعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى