الأخبار

تفاصيل لقاء الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله بوفد السلطات الموريتانية

التقى شيخ الحمويين بموريتانيا ومالى الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله اليوم الأحد بمقر إقامته في مدينة انيور المالية الوزير الأول الموريتاني ووزيره للداخلية ، موفدين من السلطات الموريتانية .

وتناول اللقاء حسب مصادر مطلعة المشاركة فى الإستفتاء على الدستور الذي تنوي السلطات الموريتانية القيام به بعد شهرين تقريبا .

وتقول تلك المصادر إن الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله رحب بالوفد الزائر قائلا إنهم أولاده وأهله “راجل من لقلال وراجل من لادم” لكن يعتبر أن الزيارة تأخرت وأن السلام عليه كان يجب أن يكون بعد العودة من رحلته الاستشفائية في المغرب قبل أشهر، لكن التعامل مع الأولاد يظل محكوما بالضوابط المتعارف عليها.
وأضاف ” فى مايخص الدستور لدي موقف شخصى، وهو أن تغيير العلم غير مفيد. كما أن الدستور بات مسألة تجاذب داخلية، عرض على البرلمان ورفضه، والتدخل فيه اليوم بلا فائده أو على الأقل غير مطروح لدي”.
وقال ولد الشيخ حماه الله إن النظام أتخذ منه مواقف لايدرى سببها لكنه يعرف ملامحها، فقد زار الرئيس باماكو وهو مريض، ولم يكلف نفسه بالسلام عليه أو الإطمئنان على حاله، كما نقل إلى المغرب فى وضعية صحية معروفة لدى الجميع، وعاد منه ، وأول وفد يأتيه من النظام هو الوفد الحالى”.

وأكد ولد الشيخ حماه الله فى نهاية اللقاء أن السياسة المحلية فى موريتانيا، قد أرتأى أن يتخذ منها موقفا فى الفترة الأخيرة، وهو ما أعلنه بعد عودته من رحلته العلاجية للزوار الذين زاروه فى مدينة أنيور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى