الأخبار

5 وزراء يتغيبون عن اجتماع مجلس الوزراء (أسماء)

يتواجد عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية في مهام خارجية وذلك بشكل متزامن مع موعد اجتماع الحكومة الأسبوعي .

ويتعلق الأمر بعدد من الوزراء من بينهم وزير المالية والاقتصاد المختار ولد اجاي الذي يفتتح غدا الخميس في اندنوسيا مؤتمرا حول الشفافية .

وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه غادر هو الآخر نواكشوط الليلة البارحة متوجها إلى تركيا للمشاركة في أشغال اللقاء التركي ـ الإفريقي الأول لوزراء الزراعة وفي منتدى الأعمال الزراعي اللذين سيلتئمان يومي 27 و28 إبريل الجاري في مدينة أنطاليا التركية.

كما يوجد وزير الخارجية إسلكُ ولد احمد إزيد بيه في ابريطانيا التي ألقى فيها اليوم الأربعاء محاضرة بالمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية في لندن تحت عنوان: “المقاربة الأمنية الموريتانية : التحديات الوطنية والإقليمية”.

من جانبه سافر صباح اليوم الأربعاء وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود إلى الأردن للمشاركة في أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإسلام والتحديات المعاصرة المنعقد في عمان.

بدورها غادرت كومبا با وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة أيضا صباح اليوم الأربعاء نحو الجزائر حيث ستشارك في اجتماع اللجنة الفنية المختصة في الشؤون الاجتماعية والعمل والتشغيل في الاتحاد الإفريقي المنعقد خلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل الجاري.

وتزامنت هذه الأسفار مع الموعد الأسبوعي لاجتماع مجلس الوزراء يوم غد الخميس والذي سيعرف غياب عدد من الوزراء نظرا لإيفادهم في مهام خارجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى