الأخبار

اسبانيا تكرم رئيس حركة إيرا بجائزة حقوقية (صورة)

بدعوة من مجموعة منظمات حقوقية، عقد السيد الرئيس بيرام الداه اعبيد لقاء مع الجالية الموريتانية بمدريد بتاريخ 17 ابريل 2017 وذلك في مقر أتحاد منظمات العمال المستقلين و بحضور جمع غفير من المهتمين بالشأن الحقوقي و المدني في اسبانيا و قد أشرف على إنعاش هذا للقاء كل من:

– السيدة: ماريا خوسي لاندبرو الأمينة العامةلاتحاد منظمات العمال المستقلين.

– السيد: الويس آلبرتو آلكون ممثل هيئة الحياة.

– السيد: إيدل الفونسو مارتينيز گوميز مسؤول منظمة الخيار الإشتراكي .

– السيد: جيمي باسيليو ادياوارا ممثل منظمة الإستعجال الإفريقي.

– السيدة: عزيزه السحلي رئيسة الأمل في المستقبل بطليطلة.

– السيدة: موري كاميليو ممثلة جالية الدومينيك باسبانيا.

– السيدة: ساره بالروس ممثلة جالية البرازيل.

وقد تطرق السيد الرئيس في خطابه لمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في موريتانيا بشكل عام ة مشكل العبودية بشكل خاص و انجع السبل للقضاء على هذه الظاهرة المقيتة ،معربا في ذات الوقت عن عزمه القيام بجولة تستهدف بأر العبودية في مناطق الضفة انطلاقا من مدينة سيليبابي التي سيدخل منها البلاد وذلك مع بداية الشهر الخامس من هذه السنة. بعد ذلك تعاقب على منبر الخطاب كل ممثلي المنظمات والجمعيات المذكورة أعلاه ،ثم توالت بعد ذلك أسئلة الحضور . و في ختام اللقاء قامت الأمينة العامة لاتحاد منظمات العمال وأرباب العمل الإسبانية بتقديم جائزة EMILIO CASTELAR لحقوق الإنسان لهذا العام للرئيس بيرام الداه اعبيد .

ومن المعلوم أن صاحب الجائزة EMILIO كان رئيسا للبرلمان الإسباني منتصف القرن التاسع عشر والذي ألغى العبودية في المستعمرات الإسبانية. وفي سياق متصل بزيارة الزعيم الانعتاقي للمملكة الإسبانية، نظم فضيلة الشيخ امادو ديابي إمام و خطيب مسجد المركز الإسلامي لليسرو في مدريد حفل استقبال بهيج على شرف السيد الرئيس و الوفد المرافق له. جرت مراسيم الاستقبال داخل قاعة المصلى الرئيسية و بحضور بعض مشايخ و أعوان المركز الإسلامي.

مدريد 17 ابريل 2017 اللجنة الاعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى