الأخبار

وزير فرنسي يوشح الوزير سيدي ولد سالم بوسام فارس (صورة)

وشحت السلطات الفرنسية وزير التعاليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم، بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني الفرنسي.

وقدم الوسام باسم الرئيس الفرنسي، وزير الاقتصاد والمالية في هذا البلد السيد ميشل سابين الذي يزور موريتانيا حاليا ، واحتضنت السفارة الفرنسية في نواكشوط حفل توشيح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم .

وعبر الوزير الفرنسي عن سعادته لتوشيح شخصية موريتانية من وسط علمي متميز، مبرزا أن هذا التوشيح تعبير عن الامتنان للدور النشط والهام لوزير التعليم العالي في تعليم الشباب و تنمية البحث العلمي المعمقـ مع الاستفادة من التجربة الفرنسية في هذا المجال.

وثمن الوزير المستوى المتميز لعلاقات البلدين في مختلف المجالات بما فيها التعاون في مجال التعليم والتكوين، مشيرا إلى دور الاطر المتخرجة من الجامعات الفرنسية في التنمية الاقتصادية والثقافية التي تشهدها البلاد.

وأثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدوره على التعاون المتميز بين موريتانيا وفرنسا خاصة في مجال تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، مبرزا ان موريتانيا شهدت خلال السنوات الاخيرة تطورا هاما ومتميزا في مجال التعليم العالي مما فتح آفاقا واسعة لتطوير المعارف والاستفادة من التجارب الرائدة وخاصة التجربة الفرنسية.

وحضر الحفل أعضاء الوفد المرافق لوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي والسفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا وجمع من الجامعيين والأكادميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى