الأخبار

الشورى السعودي يوافق على قيادة المرأة للسيارات

أكد المتحدث الرسمي بإسم مجلس الشوري، الدكتور محمد المهنا، أن مجلس الشوري وافق بالإجماع على توصيات الملك سلمان إقرار قانون السماح للمرأة بإستخراج رخصة قيادة والقيادة داخل الاراضي السعودية.

وقال رئيس المجلس معالي الدكتور / عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أنه بعد توصيات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله” تم إصدار قرار يسمح للمرأة قيادة المركبات الخصوصية داخل شوارع المملكة السعودية دون أي شرط أو قيد .

وأضاف : فإنه عليه تم إصدار القرار بعد مناقشات بين أعضاء المجلس الذين بدورهم أكدوا تأييديهم الكامل للقرار لا سيما بأنه جاء بتوجيهات من خادم الحرمين .

وبحسب البيان فإن البدء بتطبيق القرار سيبدأ في اعتبارا من شهر أبريل/ نيسان المقبل على أن يتم العمل مباشرة على استخراج رخصة قيادة السيارات للنساء منذ تاريخ اليوم وإنهاء كافة المعاملات الأزمة .

يُذكر بأن الأمير السعودي البارز طلال بن عبدالعزيز، كان قد أكد منذ أسابيع بأن المملكة ستسمح للنساء بقيادة السيارة في أبريل/نيسان القادم منهيًة بذلك حظرًا جعلها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على النساء قيادة السيارات.

وكان الأمير طلال، يتحدث على هامش اجتماع المجلس العربي للطفولة والتنمية والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، في إطار برنامج الخليج العربي للتنمية في جمعية أحباء الطفولة بمدينة نصر في القاهرة.

وهاهو اليوم الخبر الذي إنتظره السعوديون منذ سنوات عديدة بالسماح للمرأة قيادة السيارة في الاراضي والشوارع السعودية واصدار رخصة قيادة مركبة قد نجح في الصعود وبهذا يكون الدولة الوحيدة التي كانت تمنع القيادة قد أزالت المنع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى