الأخبار

ولد عبد العزيز يفتتح القمة العربية ويسلم الرئاسة الدورية للملك الأردني

ألقى الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء خطابه أمام الرؤساء العرب في انطلاق فعاليات القمة العربية التي التأمت بالبحر الميت في الأردن.

ودعا ولد عبد العزيز القادة العرب إلى اتخاذ قرار صارم وناجز برفض التدخل الأجنبى فى الشؤون الداخلية للدول العربية، والعمل من أجل حل القضايا الداخلية بالحوار والتفاهم والعمل العربى المشترك.

وأعتبر ولد عبد العزيز فى كلمته الافتتاحية للقمة العربية اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 أن الأمة العربية الآن تمر بمرحلة بالغة التعقيد بفعل الإرهاب الذى يضرب المنطقة، ناهيك عن التحديات الاقتصادية والسياسية فى عالم يشهد تحولات متسارعة، وبروز أقطاب جديدة ، خصوصا فى آسيا التى بات حضورها على المستوى الدولى فى تصاعد خلال الفترة الأخيرة.

وأكد ولد عبد العزيز أن الحوار الداخلى والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء هو السبيل الأمثل لحل القضايا الداخلية، بدل ترك الأمور للغير من أجل التصرف فيها وفرض أجندته المرفوضة فى الكثير من الأحيان.

واستعرض الرئيس الموريتاني في كلمته المطولة مواقف موريتانيا من مختلف التطورات على الصعيد العربي، متوقفا مع العديد من الأحداث والقضايا في مختلف الدول العربية.

وفي ختام خطابه دعا ولد عبد العزيز العاهل الأردني لتسلم رئاسة أعمال القمة في دورتها العادية الـ28 وبذلك تنهي موريتانيا مأموريتها على رأس جامعة الدول العربية التي استمرت طيلة 8 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى