الأخبار

وزير الاتصال مفتتحا جلسات الحوار: الحكومة جادة من أجل تجاوز فترات الفتور (نص الخطاب)

قال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان سيدي محمد ولد محم، إن الحكومة “صادقة وجادة في العمل على خلق جو ملائم يتجاوز فترات الفتور”، وأن توجيهات الرئيس تؤكد ذلك.

وهذا نص الخطاب الكامل:

ـ الإخوة ممثلوا أحزاب المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة
ـ الإخوة ممثلوا أحزاب المنتدى الوطني لديمقراطية والوحدة
الإخوة ممثلو أحزاب الأغلبية الرئاسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يسرني أن أكون بينكم اليوم لافتتاح أعمال هذه اللجنة التي ستسهر على تحديد جدول أعمال متفق عليه بين أطراف المشهد السياسي الوطني أغلبية ومعارضة بغية توفير أفضل الظروف والأجواء المناسبة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة في آجالها الدستورية وفي أقصى درجات الشفافية ودقة التنظيم وبما يضمن مشاركة الجميع.

إن الظروف الدولية الإقليمية تتطلب منا جميعا التحلي بالوطنية والمسؤولية والحفاظ على مكتسبات الأمة الموريتانية التي حققتها في كافة نواحي الحياة الوطنية.

إن علينا أن نكون على مستوى النضج الذي حققته الممارسة الديمقراطية في بلدنا وما وصلنا إليه من آليات متطورة وترسانة قانونية وتجارب متراكمة جعلت من بلدنا أحد البلدان النموذجية في المنطقة وهو ما يستدعى منا جميعا بذل الجهد لتعزيز الانسجام الوطني وتقوية وتعزيز القيم الجمهورية الجامعة وتنمية وتطوير واستثمار ما هو مشترك من رؤى وقيم.

إن الحكومة تحدوها في هذا الصدد توجيهات وتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتؤكد صدقها وجديتها في العمل على خلق جو ملائم يتجاوز فترات الفتور في علاقتنا ويدفع بهذا التشاور الى بلوغ غاياته وأهدافه وخدمة للمصالح العليا للبلد.

وعلى بركة الله أعلن تنصيب هذه اللجنة راجيا لأعمالكم التوفيق والنجاح.

السلام عليكم ورحمة الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى